الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر لمواجهة السلالة الجديدة من كورونا

0
الحدث بريس ـ وكالات

أكد المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، على أن الدول الأوروبية يجب عليها اتخاد الحذر من السلالات الجديدة لفيروس كورونا، الأسرع انتشارا.

وقال هانس كلاوجي المسؤول على المنظمة، ومقرها كوبنهاجن: في الأسبوع الماضي، حالات الإصابات الجديدة بكوفيد، في أوروبا ارتفعت بنسبة 9% لتصل إلى أكثر من مليون، لينتهى بذلك انخفاض استمر لمدة ستة أسابيع في حالات الإصابة الجديدة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما أكد هانس أنه :”علينا أن نحتوي تفشي العدوى في كل مكان باستخدام ما نعلم أنه يؤدي لفائدة”، مشيرا إلى اختبار وعزل وتعقب الحالات، بالإضافة إلى الإستمرار في التطعيم.

ويشار إلى أن أكثر من نصف البلاد في المنطقة وعددها 53 دولة سجلت ارتفاعات في أعداد الإصابات الجديدة. و38 دولة  سجلت حالات مرتبطة بالنسخ المتحورة من الفيروس التي ظهرت في بريطانيا. و 19 بتلك التي ظهرت في جنوب افريقيا بحسب آخر البيانات.

ووفقا لمكتب منظمة الصحة، فقد تم تسجيل السلالة في كل أنحاء المنطقة بمعدل 43،  وتم رصد السلالة التي تم اكتشافها أول مرة في جنوب أفريقيا في 26 دولة، في حين سجلت 15 دولة حالات إصابة بسلالة تم رصدها في البرازيل واليابان.

ولفت “كلاوجي”، إلى أنه منذ خمسة أسابيع، كان أكثر من ثلثي المصابين بالفيروس من العاملين بمجال الرعاية الصحية ما يقارب عددهم 3ر1 مليون شخص من السيدات. حيث أن دورهن في نظام الرعاية الصحية بالمنطقة يمثلن 84% من فرق التمريض وأكثر من نصف الأطباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.