“الكونغرس” يستدعي رؤساء شركات الأنترنت بشأن المعلومات المضللة

0

الحدث بريس ـ وكالات

طلب الكونغرس الأميركي من رؤساء شركات «فيسبوك» «غوغل» و«تويتر» العملاقة. الإدلاء بشهادتهم في 25 مارس، خلال جلسة استماع مخصصة لمناقشة ظاهرة المعلومات المضللة التي تكتسح منصات الأنترنت.

وسيكون موضوع جلسة الإستماع نشر المعلومات المضللة والزائفة على الإنترنت.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسيشارك القادة الثلاثة افتراضياً عبر الفيديو، في الجلسة التي تنسقها بشكل مشترك لجنتان فرعيتان في الكونغرس. واحدة مختصة بالإتصالات والتكنولوجيا، والأخرى بحماية المستهلك والتجارة، وفق ما أعلنت اللجنتان.

وقال رئيسا اللجنتين في بيان: «سواء كان الأمر يتعلق بمعلومات مختلقة حول لقاح (كوفيد – 19)، أو مزاعم مزيفة عن تزوير الإنتخابات. فقد سمحت هذه المنصات على الإنترنت بنشر المعلومات المضللة، ما أدى إلى مفاقمة الأزمات الوطنية التي كانت لها عواقب وخيمة على حياة الناس وعلى الصحة العامة والسلامة».

وأردفا: «لفترة طويلة جداً، رفضت شركات التكنولوجيا الكبرى الإعتراف بالدور الذي لعبته في إثارة وتقديم المعلومات المضللة بشكل سافر لجمهورها على شبكة الإنترنت».

وأدلى زوكربيرغ وبيتشاي ودورسي من قبل بشهادات خلال جلسات استماع سابقة في الكونغرس. مع تدقيق المشرعين بسلطتهم وممارساتهم وتعاملهم مع المعلومات الخاطئة.

وجاء الإعلان عن جلسة الإستماع في اليوم نفسه الذي كشف فيه «فيسبوك» عن توسيع مركزه المخصص للمعلومات حول المناخ. وتوجيه مستخدميه إلى خبراء من جامعات “جورج مايسون وييل وكامبريدج” لفضح الخرافات والزيف في هذا المجال لتعزيز مكافحة المعلومات المضللة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.