المجلس الوطني للصحافة يدين بشدة إنتهاكات قناة “الشروق” الجزائرية لأخلاقيات الصحافة

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

ٱفاد المجلس الوطني للصحافة، بٱنه تابع ردود الفعل التي أثارها بث قناة “الشروقـ”، الجزائرية، لبرنامج ساخر، تضمن تهجما واضحا على الشعب المغربي وعلى جلالة الملك محمد السادس، من خلال تعابير تحقيرية، تحط من الكرامة، ولا تمت بصلة لبرامج السخرية، التي تبثها قنوات متحضرة، تكتفي بالتعليق والنقد، دون الوصول إلى التحامل وتشويه الصورة الشخصية والإساءة للشعوب.

و ورد في نص بيان المجلس الوطني للصحافة, ٱن البرنامج المذكور، إستعمل عبارات قدحية في حق جلالة الملك، ثم إحتقر الشعب المغربي، وأشاد بشكل واضح بالحرب، وهي كلها انتهاكات صارخة لأخلاقيات الصحافة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما أنه هاجم كل اليهود، يضيف البيان , وهي ممارسة ممنوعة في جل القوانين في العالم، حيث لا يمكن التمييز بين البشر بسبب العرق والدين.

و عبّر المجلس الوطني للصحافة في البيان نفسه,عن إدانته الشديدة لهذا المنحى الإعلامي الذي يعبر عنه هذا البرنامج، ويحذر من مغبة السقوط في زرع الكراهية والحقد بين الشعوب، الأمر الذي يناقض الرسالة النبيلة للصحافة.

و دعا المجلس في البيان، الصحافة والإعلام في المغرب، إلى الامتناع عن أية ردود أفعال مماثلة، حرصا على الإلتزام بأخلاقيات الصحافة وبالموضوعية والنزاهة، والعمل على تكريس روح الأخوة بين الشعبين المغربي والجزائري.

و خلص بيان المجلس الوطني للصحافة، بتوجيه نداء إلى الصحافيين والإعلاميين في الجزائر، بالإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسيء لعلاقات الأخوة والصداقة بين الشعبين، ونبذ وعزل أولئك الذين يسعون إلى خلق أجواء التوتر والمواجهة وإثارة مشاعر الحقد والكراهية والعنف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.