المعطي منجب يُضرب من جديد عن الطعام

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

أعلن المعطي منجب دخوله، من جديد،  في إضراب عن الطعام،  ابتداء من يوم أمس الخميس 04 مارس 2021 على الساعة الرابعة زوالًا، بسجن العريجات الذي يقضي فيه عقوبته السجنية.

واعتبر منجب، في بلاغ له، إضرابه عن الطعام ” نداء للاستغاثة بالرأي العام”  بسبب ما وصفه ب”  الظلم والاضطهاد الذي أتعرض له”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وذكر منجب ثلاثة أسباب لإضرابه ، هي ما وصفه ب “الاعتقال التعسفي يوم 29 دجنبر 2020″، الذي يقول بأنه تم”  بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمتي”، واصفا إياها بال”سرية” .

ويستطرد منجب أنه لم يستدع ” لها ولم يخبر بها دفاعه، وهي المحاكمة المتعلقة بقضية “المس بسلامة أمن الدولة” التي يقول إنها انطلقت سنة 2015 وظلت تتأجل بشكل أوتوماتيكي إلى أن ثمّ اعتقالي لتبتدئ فعلًا، وليحكم عليّ في الاخير غيابيًا بعد جلسة لم أستدع لها، ولم يخبر بها دفاعي. وكان الهدف من اعتقالي التعسفي هو الحكم عليّ غيابيا حتى لا أستطيع الدفاع عن نفسي”.

وأشار منجب إلى أن السبب الثاني لإضرابه عن الطعام يتمثل في ما اعتبره ” تدخلا بشكل لا قانوني” للمجلس الأعلى للقضاء في قضيته،  وذلك بإعلان مساندته للحكم الصادر في حقه غيابيًا، ولتوجيه قضاة الحكم باعتبار أن قضيتي لازالت رائجة أمام القضاء.

وتمثل السبب الثالث في التشهير الذي يقول منجب إنه يتعرض له وأسرته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.