المغرب مرة أخرى يتصدر قائمة أكثر البلدان أمانًا للمسافرين هذه السنة

0

الحدث بريس : متابعة 

تعتبر خريطة مخاطر السفر لعام 2020 من “International SOS”، أكبر شركة للخدمات الطبية وأمن السفر في العالم، حيث وضعت المغرب مرة أخرى بين أكثر البلدان أمانًا للمسافرين هذه السنة.

وتضع الخريطة المغرب ضمن قائمة الدول التي لديها مستوى عام منخفض المخاطر للمسافرين، وهي تصنف إلى جانب الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والصين وجزء كبير من أوروبا الغربية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما تستند الخريطة في إحصائياتها إلى معايير عديدة، بما في ذلك التهديدات من العنف السياسي والاضطرابات الاجتماعية، فضلاً عن المخاطر الطبية والسلامة على الطرق والجرائم الصغيرة والتأثير المحلي لـ”كوفيد 19“.

وأيضا على الرغم من الصعوبات التي عرفتها السنة والظروف التي ترتبط بجائحة “كوفيد 19″، استطاع المغرب أن يحافظ على مستوى منخفض فيما يتعلق بالمخاطر الطبية للسفر.

وتصف المنظمة الدول ذات المخاطر المنخفضة بكونها هي الدول التي تنخفض فيها معدلات جرائم العنف منخفضة والعنف العنصري أو الطائفي أو السياسي أو الاضطرابات المدنية غير شائعة. أما إذا كان الإرهاب يمثل تهديدًا، فيما أعمال الإرهاب نادرة، وخدمات الأمن والطوارئ فعالة والبنية التحتية سليمة، ونادرا ما يحدث اضطراب في حركة النقل.

وتصنف المنظمة الدولية السلامة الطبية وفقًا لانتشار الأمراض المعدية والتهديدات البيئية وتوافر خدمات الطوارئ وطب الأسنان وإمكانية الوصول إلى العقاقير الطبية عالية الجودة والإخلاء الطبي والحواجز اللغوية المحتملة.

كما استطاع المغرب التفوق على جميع جيرانه، إذ اعتبرته الخريطة أكثر أمانا من كل من الجزائر وتونس ومصر وموريتانيا وليبيا.

وعلى المستوى القاري، هناك عدد قليل فقط من البلدان الإفريقية مثل السنيغال والجابون وناميبيا وزامبيا لديها نفس مستوى المخاطر المنخفضة مثل المملكة المغربية.

أما على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فتعد عمان والإمارات وقطر والكويت والأردن هي الأخرى ذات مخاطر منخفضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.