المغرب يتصدر قائمة البلدان العربية المصدرة للمكسيك سنة 2020

0

الحدث بريس ـ متابعة 

تصدر المملكة المغربية أكثر من 298 مليون دولار من المنتجات، وفقا لأرقام المجلس المكسيكي للتجارة الخارجية. ويتصدر المغرب قائمة الدول العربية المصدرة إلى المكسيك سنة 2020.

وتصدر المملكة نحو المكسيك، على وجه الخصوص، فوسفات الكالسيوم، وقطع غيار السيارات والطائرات، ومنتجات الصيد البحري.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وذكر بلاغ لسفارة المغرب في المكسيك أن الصادرات المغربية إلى ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية تسجل زيادة كبيرة على الرغم من القيود المرتبطة بجائحة (كوفيد-19).

 وفي الوقت الراهن يتموضع المغرب كأكبر دولة عربية مصدرة لهذه السوق الكبيرة، متقدمة على الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وعمان ومصر.

ويعتبر المغرب ثاني أكبر شريك تجاري أفريقي للمكسيك، لاستوراده، 26 مليون دولار من المنتجات المكسيكسة المكونة، أساسا، من البوتان والمعدات الإلكترونية والميكانيكية. وأضاف المصدر ذاته أن “إجمالي عائد التجارة الثنائية مع المكسيك بلغ 324 مليون دولار، وتبدو آفاق تطوير هذه التبادلات واعدة”.

كما جاء في البلاغ أن سفير المغرب في مكسيكو، عبد الفتاح اللبار، أكد على “الإهتمام الواضح” من جانب الفاعلين المكسيكيين بتعزيز العلاقات الإقتصادية مع المملكة، معربا عن أمله في استغلال الإمكانات التجارية للبلدين على نحو كامل.

وأشار إلى أهمية تعزيز تبادل الزيارات من قبل رجال الأعمال، بشكل خاص، وذلك بغية تحفيز الإستثمار والتجارة، والإستفادة من اتفاقية التعاون المبرمة سنة 2004 في المكسيك بين المجلس المكسيكي للتجارة الخارجية والإتحاد العام لمقاولات المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.