المغرب يشارك في أشغال الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة بتونس

0

الحدث بريس:متابعة/و م ع.

انطلقت اليوم الأحد، بتونس العاصمة، أشغال الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمشاركة المغرب.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي يشارك فيها المغرب بوفد يترأسه السيد نور الدين بوطيب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، ويضم السيد إدريس الجواهري الوالي المدير العام للشؤون الداخلية، والسيد محمد مفكر الوالي مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية، مناقشة تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين الدورتين 36 و37، وكذا تقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين الدورتين المذكورتين.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ومن أبرز المواضيع التي يتضمنها جدول أعمال الدورة التي يحضرها عدد من وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إعادة النظر في معايير الإدراج والشطب على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية، وإنشاء فريق عمل لرصد التهديدات الإرهابية والتحليل الفوري للأعمال الإرهابية.

كما ستناقش الدورة التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2019، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال عام 2019، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى الهامة.

وقد سبق انعقاد الدورة اجتماع تحضيري شارك فيه ممثلو وزراء الداخلية العرب، جرت خلاله دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها، لعرضها على الدورة.

ويحضر أشغال هذه الدورة أيضا ممثلون عن جامعة الدول العربية، واتحاد المغرب العربي، واتحاد إذاعات الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاتحاد الأوروبي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول”.

كما يحضر أشغال الدورة وفد عن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة اليوروبول، ومشروع مكافحة الإرهاب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.