الوكالة الحضرية للرشيدية وميدلت تواكب المقام الصيفي للمغاربة المقيمين بالخارج

0

 

الحدث بريس: متابعة.

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وتفاعلا مع التوجهات الحكومية بخصوص مواكبة المقام الصيفي لأفراد جاليتنا المقيمة بالخارج، وفي إطار العناية الخاصة التي توليها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لهذه الفئة من المواطنين، تعلن الوكالة الحضرية للرشيدية – ميدلت عن انخراطها الكامل في تنفيذ الاجراءات الكفيلة بالتفاعل مع قضايا المهاجرين والتواصل معهم ومواكبة مقامهم الصيفي داخل الوطن.
وفي هذا الإطار، تم اعتماد التدابير التالية:

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

– المشاركة في خلية الشباك الوحيد المحدث بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت، وهي خلية باشرت عملها منذ تاريخ 06 يونيو 2019 وستستمر إلى غاية 15 شتنبر 2019.

– إحداث الوكالة الحضرية للرشيدية – ميدلت لخليتين بمثابة شباك وحيد خاص بالجالية المغربة المقيمة بالخارج؛ الأولى بمقر الوكالة الحضرية بالرشيدية والثانية بمقر ملحقتها بمدينة بميدلت وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يوليوز إلى غاية 31 غشت .

وقد عهد إلى هاتين الخليتين بمهام استقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتقديم المواكبة والدعم اللازمين من أجل الاستجابة الفورية لمختلف استفساراتهم وطلباتهم المتعلقة بمجال اختصاصات الوكالة الحضرية، كما تم وضع أرقام هواتف المكلفين بهاتين الخليتين رهن إشارة المرتفقين للاتصال بهما بشكل دائم وخلال عطلة نهاية الأسبوع.

– وضع رابط بالموقع الإلكتروني للوكالة الحضرية الرشيدية – ميدلت، خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج يمكن من خلاله تقديم طلباتهم واستفساراتهم بخصوص المعلومات والتوجيهات المتعلقة بملفاتهم الاستثمارية ومشاريعهم التعميرية.

– إلتزام الوكالة الحضرية للرشيدية –ميدلت بالتفاعل خلال أجل أقصاه 48 ساعة، مع مختلف الشكايات والطلبات أو الملتمسات المقدمة من طرف المرتفقين من الجالية المقيمة بالخارج.

– تنظيم الأبواب المفتوحة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 09 غشت.

– وضع سجلين، أحدهما بالمقر الرئيسي للمؤسسة بالرشيدية والآخر بمقر ملحقتها بميدلت، مخصصين لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج لإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم.

وتبقى مصالح هذه المؤسسة رهن إشارة هذه الفئة من المواطنين للتفاعل الإيجابي مع مختلف الاقتراحات البناءة بهدف تطوير وتحسين التواصل، وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

ولمزيد من المعلومات بخصوص هذه الإجراءات يرجى الاتصال بقسم الشؤون الإدارية والمالية بالوكالة الحضرية الرشيدية ميدلت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.