اليابان تؤكد موقفها الصريح : لا اعتراف بالجمهورية المزعومة على ارض الصحراء المغربية

0

 

الحدث بريس : الصادق عمري علوي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

اكدت اليابان وكما عهدها المغرب دائما ، وانساجاما مع القانون الدولي ، على لسان وزير شؤون خارجيتها السيد ” تارو كونو” الاثنين بالرباط، موقفها الثابت ، إزاء قضية الصحراء المغربية ، تاريخيا ، وجغرافيا ، لذا وضح الوزير مجددا أن اليابان لا تعترف بـ “الجمهورية الصحراوية” المزعومة كدولة.

وخلال ندوة صحفية بعد المباحثات التي عقدها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ” ناصر بوريطة “، زاد من تأكيده على الموقف الصريح لبلاده من هذه القضية المفتعلة ، أثناء الاجتماع الوزاري التحضيري للمؤتمر الدولي السابع لطوكيو حول التنمية بإفريقيا (تيكاد)، في الفترة ما بين الخامس والسابع من شهر أكتوبر بالعاصمة اليابانية.

تارو كونو، أكد أن حضور “الجمهورية الصحراوية” المزعومة لاجتماع وزاري تحضيري لمؤتمر (تيكاد 7)، “لا يعني بتاتا، أن اليابان تعترف، صراحة أو ضمنا” بكونها دولة ذات شرعية او تمثيل .

اما على صعيد العلاقات ، فقد اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي القائم بينهما تاريخيا ،والرفع من مستوياته خلال السنوات المقبلة، وذلك اعتبارا للاجتماعات المقرر عقدها باليابان تمتينا للاسس ا العلمية والثقافية ،والاقتصادية … بين البلدين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.