بالصور.. نساء ورجال الأمن يتلقون أول جرعة من لقاح كورونا

0

الحدث بريس ـ متابعة

بدأت صباح يومه الجمعة، عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد. في صفوف رجال ونساء الأمن الوطني، بمختلف ربوع وجهات المملكة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

 

وشهدت مدن الرباط والرشيدية وطنجة، الداخلة ومراكش ووجدة وسلا وكلميم وغيرها، عملية تلقيح عدد من الأطر الصحية في اليوم الأول من انطلاق عملية التلقيح. على أن تتم العملية على نطاق واسع اليوم  الجمعة.

ويأتي ذلك بعدما أعطى الملك محمد السادس مساء أمس، انطلاقة عملية التلقيح المضاد لكوفيد 19. حيث تلقى الجرعة الأولى من اللقاح بالقصر الملكي بفاس.

وقد استقبل أول أمس الأربعاء، مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد للوباء، المكونة من 500 ألف جرعة. بعدما تلقى يوم الجمعة الماضي الدفعة من جرعة لقاح “أسترازينيكا”. وتم توزيع الجرعات على عدد من جهات المملكة، وتحديد الفئات المستهدفة من هذه العملية، والتي تهم كلا من العاملين في القطاع الصحي البالغين أكثر من 40 سنة، والسلطات العمومية والجيش. وكذا نساء ورجال التعليم ممن تزيد أعمارهم عن 45 سنة. بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغة أعمارهم 75 سنة فأكثر.

كما أن رجال الأمن وباقي أفراد القوات العمومية قضوا شهورا ليلا ونهارا في الواجهة، للحرص على سلامة المواطنين من خلال مراقبة تطبيق حالة الطوارئ الصحية.

والجدير بذكره، وضعت وزارة الصحة موقعا رهن إشارة المواطنين الراغبين في عملية التلقيح حيث يتم ملأ الإستمارة ويتوصلون برسالة تؤكد التسجيل وتخبرهم ببعث رسالة أخرى بها تاريخ ومكان التلقيح. وبناء عليها سيتوجه المواطنون اعتبارا من اليوم الجمعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.