بعد التهديد بعدم توجيهها.. وزارة التعليم تسلم استدعاءات امتحان الباك

0

الحدث بريس : متابعة

في محاولة لسحب البساط من مؤسسات التعليم الخاص،بعد تهديد عدد منها للأسر بعدم تسليمهم استدعاءات امتحان نيل شهادة الباكالوريا المقرر إجراؤها في شهر يوليوز المقبل، في حالة عدم أداء مستحقات التمدرس، قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تسليم استدعاءات امتحانات نيل شهادة الباكالوريا سواء بالنسبة للمتمدرسين بالتعليم العمومي او الخاص، عبر تحميل وطباعة الاستدعاءات عبر بوابتي متمدرس والترشيحات ، ابتداء من يوم 16يونيو 2020 باستعمال حساب Taalim.ma .

وياتي هذا الإجراء من أجل تمكين تلاميذ التعليم الخاص من سحب دعوات الامتحان بعدما وصل الصراع بين المؤسسات التعليمية الخصوصية والأسر إلى الباب المسدود.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقد استحسن العديد من آباء و اولياء التلاميذ هذا الإجراء، خاصة وان المواجهة لم تقتصر فقط على الواجبات الشهرية بل شملت حد رفض بعد المؤسسات الخصوصية تسليم دعوات اجتياز امتحان نيل شهادة الباكالوريا ما لم تتم تسوية وضعيتهم المالية.

وأكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ان هذه العملية تدخل في اطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والإعداد لتنظيم امتحانات نيل شهادة الباكالوريا دورة يوليوز 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.