بعد حظر التنقل بين المدن.. مواطنون يتعرضون للسرقة ولـ”الكريساج” (+ فيديو)

0

الحدث بريس : متابعة 

أعلنت  السلطات المغربية، مساء أمس الأحد، عن القرار “المتأخر والمفاجئ” والقاضي بمنع التنقل من وفي اتجاه 8 مدن.

وكان عدد من المغاربة دخلوا، مساء أمس الأحد، في “تسابق جنوني” للسفر، قبل حلول منتصق الليل، وإغلاق منافذ بعض المدن، منهم من كان يريد الاحتفال بعيد الأضحى مع العائلة، وبينهم آخرون كانوا يقضون عطلتهم الصيفية، بعيدا عن محل سكناهم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وحاول العديد من المواطنين التنقل قبل الحظر عبر عدة وسائل كالحافلات والقطارات وغيرها.

وقامت بعض العصابات الإجرامية، إلى استغلال حالة الفوضى التي عمت المحطات الطرقية، والاعتداء على بعض المواطنين وسلبهم حاجاتهم، بعد أن أوهمتهم بنقلهم إلى وجهتهم.

وحسب المعلومات المتوفرة فقد تعرض عدد من المواطنين لعمليات السرقة المنظمة من طرف أصحاب السيارات الخاصة الذين يوهمونهم بأنهم سيوصلونهم إلى مدنهم التي يريدون السفر إليها بأثمنة مناسبة.

وقد ظهر بعض الشباب على شريط فيديو، يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوضحون كيف سقطوا ضحية إحدى هذه الإصابات، التي أفنعتهم بنقلهم بواسطة سيارة من نوع “لوغان”من محطة ولاد زيان بالدارالبيضاء، نحو وجهتم.

وتابعوا أن أفراد العصابة، اعتدوا عليهم في وسط الطريق بواسطة السلاح الأبيض ليجردوهم من جميع ممتلكاتهم، ثم يفروا إلى وجهة مجهولة.

وقد تقدم الضحايا بشكاية إلى مصالح الدرك الملكي، والتي قامت بفتح تحقيق في الموضوع، لتحديد هوية الجناة، قصد توقيفهم وتقديمهم إلى العدالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.