بعد قطيعة دامت 10 سنوات.. جنوب افريقيا تُعين سفيرا جديدا لدى الرباط

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

استقبل “ناصر بوريطة“. وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس بالرباط. “إبراهيم إدريس”، سفير جنوب أفريقيا الجديد في الرباط. الذي سلمه نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لدى المملكة المغربية. بعد قطيعة دامت 10 سنوات.

ويأتي تعيين السفير الجديد لجنوب إفريقيا. بعد مرور عام ونصف على التحاق السفير المغربي “يوسف العمراني” بمقر عمله في بريتوريا. وقد ظلت سفارة جنوب أفريقيا بالمغرب طوال هذه الفترة. والفترة التي سبقتها. تحت إدارة دبلوماسي برتبة قائم بالأعمال.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

خلال لقاء جمع الملك محمد السادس، ورئيس جنوب أفريقيا السابق “جاكوب زوما بابيدجان” في 29 من نونبر 2017. على هامش قمة الاتحاد الأفريقي – الاتحاد الأوروبي. كانت الرباط وبريتوريا قد اتفقتا على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي من خلال تعيين سفيرين من مستوى عال في كل من عاصمتي البلدين.

وبينما عينت الرباط شخصية بارزة هي “يوسف العمراني”. الذي كان يشغل منصب مكلف مهمة في القصر الملكي المغربي. وقبلها كان وزيرا منتدبا في وزارة الخارجية، وسفيرا في عدة دول بأميركا اللاتينية. عينت بريتوريا السفير “إدريس”. الذي كان قنصلا عاما لبلاده في جدة بالمملكة العربية السعودية. ونائب رئيس دائرة البروتوكول في وزارة الخارجية الجنوب أفريقية.

جدير بالذكر. أن سفارة جنوب أفريقيا بالمغرب ظلت طيلة فترة الفتور بين البلدين والتي دامت لما يزيد عن 10 سنوات، تحت إدارة دبلوماسي برتبة قائم بالأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.