تحليلات مخبرية تبعد المدن الصحراوية من خطورة الاصابة ب “كورونا”

0

الحدث بريس : متابعة 

 قالت المصالح الصحية التابعة للمندوبية الجهوية للصحة بالعيون، أن بعض التحليلات المخبرية، أجريت بمعهد باستور في الدار البيضاء، مؤكدة سلبية نتائج جميع المشتبه في إصابتهم بـ”فيروس كورونا” المستجد.

وكانت المصالح الصحية التابعة للمندوبية الجهوية للصحة بالعيون، قد أخضعت امرأة أربعينية وزوجها وعددا من الأطباء التابعين لها، للحجر الصحي بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و أضافت المصالح الطبية بالجهة لهذا الغرض عينات المشتبه فيهما مساء أمس، بعد أن ظهرت عليهما علامات تتطابق مع أعراض فيروس “كورونا” المستجد.

و في ذات السياق وعملت المصالح ذاتها على إخضاع مجموعة من الأطباء التابعين للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، والذين كانوا قبل أسبوعين خارج التراب الوطني، إلى جانب المرأة الأربعينية وزوجها، للكشوفات الطبية التي جاءت سلبية بالكامل.

حالة الاشتباه المتعلقة بالمرأة الأربعينية، خلقت ذعرا غير مسبوق ونوعا من الترقب، استغلته العديد من الصفحات الفيسبوكية ومنصات التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات بالجهات الجنوبية.

وحافظت بذلك جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب على مكسب صفر حالة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، بعد الأسبوع الأول من إعلان حالة الطوارئ الصحية بالمملكة المغربية.

ويذكر أن عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، قد شدد، من خلال نداءات متكررة، على مزيد من التعبئة واليقظة والالتزام بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، “حفاظا على مكسب خلو الجهة من الوباء”.

كماوأكد المسؤول الترابي الجهوي ذاته، أكثر من مرة، أن “التزام المواطنين بحماية أنفسهم والحد من تحركاتهم أثبت نجاعته كسبيل وحيد وأوحد للحد من انتشار فيروس “كورونا الفتاك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.