تدابير “كورونا” تثير غضب تجار السوق المركزي بمارتيل

0

   الحدث بريس : متابعة 

دعت تنسيقية تجار السوق المركزي بمارتيل، عبر بلاغها، رئيس جماعة مارتيل والسلطات المحلية، إلى تسريع تسوية الوضع وفق الالتزامات السابقة، “صونا لحقوق وكرامة التجار بالسوق المركزي”.

و في ذات السياق نددت تنسيقية تجار السوق المركزي بمارتيل، بما وصفته بالتصرفات الطائشة والتعسفية واللامسؤولة لمدير السوق، “والتي تمس المستوى الحقوقي لتجار السوق المركزي، خاصة مع الحملة غير المسبوقة التي يشنها على الناشطين بالجسم الجمعوي والسياسي والحقوقي بالسوق”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

واستنكر بلاغ لتنسيقية تجار السوق المركزي بمارتيل، “، وفق ما جاء في البلاغ، مشيرا إلى أن آخرها، دخوله السوق المركزي ليلا، ومصادرة طاولات، وآلات، وبراميل عدد من التجار، “بشكل مفاجئ، ودون سابق إعلان أو إنذار، أو تبرير، أو حتى إشراك تنسيقية السوق بما ينص عليه دستور المملكة”.

واعتبر البلاغ ذاته، أن “هذه الخطوات والقرارات الطائشة، يمكن أن تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، خاصة وأن بلدنا يعاني تداعيات أزمة كورونا المستجد، وما خلفه هذا من أزمة اجتماعية خانقة، عجلت بتدخل الدولة”، مضيفا أن هذه القرارات والأفعال تعتبر “شططا في استعمال السلطة، وخرقا سافرا للمساطر الإدارية والقوانين التي تحكم هذا المرفق الهام والحيوي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.