ترامب يمنح الملك وسام الإستحقاق المرموق

0

الحدث بريس ـ صُحف

منح الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الجمعة، الملك محمد السادس وسام الاستحقاق المرموق لـ”تأثيره الإيجابي” على المشهد السياسي في الشرق الأوسط، مشيرا بالخصوص إلى عودة العلاقات مع إسرائيل.

وقال البيت الأبيض في بيان إن “الملك محمد السادس عمل على تعزيز الشراكة الدائمة والعميقة بين مملكة المغرب والولايات المتحدة في المجالات كافة”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأضاف “رؤيته وشجاعته وخصوصا قراره استئناف العلاقات مع دولة إسرائيل كان له أثر إيجابي على المشهد السياسي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا” ما يمثل “بداية عهد جديد من الأمن والازدهار” للولايات المتحدة والمغرب.

وقال البيت الأبيض إن وسام الاستحقاق هو وسام عسكريّ يُمنح تكريما لإتمام مهمة استثنائية أو للمسؤولين الأجانب ولا يمكن أن يُمنَح إلا من قبل الرئيس.

وفي العاشر من ديسمبر، أعلن ترامب أن المغرب تعهّد بعودة العلاقات مع إسرائيل وأن الولايات المتحدة تعترف بالسيادة المغربية على الصحراء المغربية.

وأكد الملك محمد السادس الأمر واصفاً قرار واشنطن بشأن الصحراء المغربية بـ”الموقف التاريخي”، فيما رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أيضاً بالاتفاق التاريخي مع المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.