تنغير.. بعد تسجيل أول حالة لمصاب بكورونا عامل الاقليم يستنفر السلطات الأمنية والصحية

0

الحدث بريس : متابعة

بعد تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لشاب ينحدر من قلعة مكونة، ونقل طالبة من جماعة تلمي، تظهر عليها أعراض الوباء، صباح اليوم إلى مستشفى القرب بقلعة مكونة، عقد عامل إقليم تنغير إجتماعا مستعجلا مع السلطات الأمنية والصحية.

وأكدت مصادر مسؤولة أن عامل الإقليم، شدد خلال اللقاء، الذي حضرته مصالح القوات السلحة الملكية والطب العسكري، على الحزم في تطبيق التدابير المنصوص عليهافي قانون الطوارئ الصحية، بغية الحد من انتشار وباء كورونا ” كوفيد 19″.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأكد العامل، وفق مصادر ” الواحة بوست” على اتخاذ تدابير الحجر الصحي بعد جرد كل المخالطين للحالة الأولى المسجلة، رسميا منذ أمس الخميس، والتي توجد رهن المتابعة الطبية الضرورية بمستشفى القرب بقلعة مكونة.

وأشار المصدر ذاته، على تعبئة كل الموارد اللوجيتستية من سيارات الاسعاف لنقل جميع المخالطين إلى المستشفيات ووضعهم رهن الحجر الصحي، واتخاذ كل تدابير الصرامة في الحد من المظاهر التي قد تسبب انتقال عدوى الفيروس، طبقا لقانون الطوارئ المعلن عنها من لدن اليلطات المختصة في جميع أنحاء المملكة.

يذكر أن المصالح الطبيية العسكرية قد شرعت في تقديم الدعم للمصالح الطبية والصحية بمستشفيات أقاليم درعة تافيلالت، وفق التعليمات السامية للملك محمد السادس، وذلك في إطار التعبئة الوطنية للحد من انتشار فثيروس ” كوفيد 19″.

وفي سياق متصل، قالت مصادر متطابقة إن السلطات المحلية بدائرة بومالن دادس شرعت منذ صياح اليوم في جدر مخالطي المصاب الأول لوباء كورونا وأن مستشفى القرب بقلعة مكونة الذي جهز وخصص بالكامل لاستقبال الحاالت المؤكدة والحالات التي يشتبه في إصابتها في انتظار التوصل بالتحاليل المخبرية والتأكد من إصابتها من عدمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.