تنقيلات واسعة في صفوف الولاة والعُمّال وتعيين سفراء جدد على طاولة مجلس وزاري مرتقب

0

علمت الحدث بريس، أن أخباراً متداولة داخل الأوساط السياسية والحكومية عن مجلس وزاري مرتقب يترأسه الملك محمد السادس .

إلى ذلك، فإن المجلس الوزاري المرتقب، سيتم فيه الإفراج عن لائحة تعيينات جديدة تهم عددا من الولاة والعمال ومسؤولي مؤسسات عمومية، وكذا بعض السفراء الذين سيتم اعتمادهم، بالإضافة لاستقبال سفراء أجانب معتمدين.

وتشير مصادر الحدث بريس، أن المجلس الوزاري الذي سيترأسه الملك محمد السادس سيعرف تعيين عدد كبير من الولاة و العمال الجدد، على رأس بعض الجهات و الأقاليم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسيتم إحالة بعض الولاة والعمال على التقاعد وتعيين مسؤولين جدد في أماكنهم، كما ستتم ترقية بعض العمال إلى ولاة بعدما أظهروا كفاءتهم في تدبير بعض العمالات خاصة في ظل الجائحة و الأزمات التي مرت بعدد من مناطق المملكة.

وتروم هذه الحركة المرتقبة إلى تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير مواردها البشرية، قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، وغايتها الرقي بعمل الإدارة الترابية، وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين، مُواكبة لحاجياتهم ورَاعية لمصالحهم التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يؤكد عليها في كل المناسبات باعتبارها السبيل الأنجح لتدعيم الحكامة الترابية الجيدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.