توقيف شخصين لتورطهما في نشر وتبادل مقاطع فيديو إباحية موجهة للأطفال

0

الحدث بريس متابعة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بتنسيق مع نظيرتها بكل من فاس والجديدة، مساء الجمعة وصباح السبت، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فان والدة طفل قاصر سجلت شكاية لدى مصالح أمن الرباط، تكشف فيها توصل الأخير بمقطع “فيديو” مدته دقيقتان على هاتفه المحمول، يوثق لممارسات إباحية وقعت بالخارج، تتضمن استغلالا جنسيا لضحية قاصر.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأضافت المصادر ذاتها، بأنه تم فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة في القضية، مكن من توقيف المشتبه فيه الذي أرسل الشريط الإباحي بمدينة الجديدة، كما تم توقيف المشتبه فيه الثاني بمدينة فاس، الذي يشتبه في كونه من طلب الشريط المذكور وأعطى رقم هاتف القاصر عن طريق الخطأ.

وفي السياق نفسه، “كانت المصلحة الأمنية المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة رصدت هذا المقطع الإباحي ومحتويات أخرى مماثلة منشورة على منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما استدعى إخضاعها للخبرات الضرورية وللأبحاث الجنائية اللازمة، بغرض الكشف عن مروجيها وناشريها”، يورد البلاغ.

من جهة أخرى، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، وأحدهما طالب في معهد للتكنولوجيا التطبيقية، تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ بينما مازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بهدف توقيف كل الأشخاص المتورطين في نشر وتقاسم هذه المحتويات الإباحية وعرضها للتداول بين ضحايا قاصرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.