حركة انتقالية في صفوف الولاة و العمال تنتظر التٱشير في مجلس وزاري مرتقب..

0

الحدث بريس ـ مُتابعة.

طبقا لمصادر متطابقة ،ينتظر خلال الٱيام القليلة المقبلة الإعلان عن حركة انتقالية واسعة في صفوف ولاة و عمال الولايات، الأقاليم و العمالات والتي تنتظر التٱشير في مجلس وزاري مرتقب،حيث سيتم ترقية البعض والحاق أخرين إلى الادارة المركزية ،ناهيك عن إحالة البعض على التقاعد.

إلى ذلك فإن هذه التغييرات ينتظر ٱن يتم التٱشير عليها خلال المجلس الوزاري المقبل ناهيك عن عرض التعديلات التي ستهم القوانين الانتخابية و التي تحمل مفاجآت غير متوقعة .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ولن تقتصر الحركة الانتقالية لرجال السلطة على الولاة و العمال فقط، بل ستشمل كتاب عامين ،باشوات،رؤساء الاقسام الداخلية وقواد، بمختلف الولايات ،الأقاليم والعمالات،وذلك بسبب تحريات المفتشية العامة بالوزارة والتي قامت بعدة مهام تفتيش وأنجزت تقارير ستنصف بعض المسؤولين السابقين وستضع آخرين رهن المساءلة .

ويذكر أن هذه الحركة والتي من المنتظر الكشف عنها في الأيام المقبلة ، قبيل الاستحقاقات التي سيشهدها المغرب ،تروم ملائمة المناصب مع الكفاءات بالإدارة الترابية وتحقيق توزيع أكثر نجاعة لرجال السلطة بمختلف رتبهم،وإغناء الإدارة الترابية بالأطر الجديدة المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية ” الفوج 55 “،بما يضمن تغطية كل الوحدات الإدارية ودعم سياسة القرب عبر ملء المناصب الشاغرة إثر إحالة أصحابها على التقاعد،وكذا مراعاة بعض الحالات الخاصة التي تتطلب رعاية طبية مناسبة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.