حكم مغربي ضمن قائمة حكام مباريات كأس العالم للأندية

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

كشفت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين عن قائمة الحكام الذين سيتو لون إدارة مباريات كأس العالم للأندية والتي تضمنت الحكم المغربي رضوان جيد.

وتتكون اللائحة من سبعة حكام رئيسيين و12 حكما مساعدا لإدارة مواجهات البطولة، إلى جانب سبعة حكام لتولي مهمة التحكيم بتقنية الفيديو أثناء المباريات.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفضلا عن رضوان جيد، ضمت القائمة خمسة حكام عرب هم الثلاثي الإماراتي محمد عبدالله ضمن حكام الساحة، ومحمد الحمادي وحسن المهري ضمن الحكام المساعدين، الى جانب القطري خميس المرعي كحكم تقنية الفيديو.

واختارت الفيفا أيضا طاقم تحكيم نسوي بقيادة البرازيلية إيدينا ألفيس باتيستا، استمرارا للتوجه الذي بدأ في كأس العالم تحت 17 سنة في الهند حين أدارت الحكمة السويسرية إستير ستوبلي مباراة واحدة، قبل أن تسير على طريقها الأوروغويانية كلوديا أومبيريز، التي أدارت مباراتين في كأس العالم تحت 17 سنة بالبرازيل 2019 .

وسيختتم الحكام المختارون استعداداتهم النهائية في قطر قبل أسبوع من انطلاق المباراة الافتتاحية.

وتستضيف قطر في الفترة بين 1 الى 11 فبراير المقبل منافسات كأس العالم للأندية التي تأجلت من شهر ديسمبر من العام الفارط بسبب جائحة كورونا. ومن المنتظر أن تجرى قرعة المواجهات بمدينة زيوريخ يوم 19 يناير الجاري.

وتحضر كرة القدم العربية في البطولة ممثلة بنادي الدحيل القطري إلى جانب الأهلي المصري ممثلا للقارة الافريقية بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا.

وتشارك في البطول أيضا أندية أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) وبايرن ميونيخ الألماني وتيجريس المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بينما لم يتم بعد تحديد مقعد ممثل امريكا الجنوبية بطل كأس ‘ليبرتادوريس’.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.