دراسة جديدة تكشف مدة مناعة المتعافين من “كورونا”

0

الحدث بريس ـ وكالات

توصلت دراسة بريطانية، اليوم الأربعاء، إلى أن جميع المتعافين من فيروس كورونا المستجد، تبقى لديهم مستويات عالية من الأجسام المضادة لمدة ستة أشهر على الأقل تحميهم على الأرجح من الإصابة مرة أخرى.

وأشار العلماء إلى أن الدراسة، التي تقيس مستويات الإصابة السابقة بكوفيد-19 وسط السكان في جميع أنحاء بريطانيا. وكذلك المدة التي استمرت فيها الأجسام المضادة لدى المصابين، تقدم بعض الطمأنينة بأن “الإصابة مجددا بالفيروس وسريعا ستكون نادرة”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبعد ما أجريت الدراسة، قالت “نعومي ألين”. الأستاذة وكبيرة العلماء في البنك الحيوي في المملكة المتحدة: “تحتفظ الغالبية العظمى بالأجسام المضادة التي يمكن رصدها لمدة ستة أشهر على الأقل بعد الإصابة بفيروس كورونا”.

وأظهرت النتائج أن من بين المشاركين الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 في السابق، احتفظ 99 في المئة بالأجسام المضادة لمدة ثلاثة أشهر. وبعد ستة أشهر كاملة من المتابعة خلال الدراسة، ظلت الأجسام المضادة لدى 88 في المئة.

وتابعت “ألين” موضحة “: رغم أننا لا نستطيع التأكد ما علاقة ذلك بالمناعة، إلا أن النتائج تشير إلى أنه يمكن حماية الأشخاص من العدوى مرة ثانية لمدة ستة أشهر على الأقل بعد الإصابة”.

وأردفت، أن النتائج تتفق أيضا مع نتائج دراسات أخرى في المملكة المتحدة وأيسلندا، وخلصت إلى أن الأجسام المضادة لفيروس كورونا تبقى على الأرجح عدة أشهر في المتعافين.

وكانت دراسة أجريت على العاملين في مجال الرعاية الصحية في المملكة المتحدة، ونشرت الشهر الماضي، كشفت أن المتعافين من كوفيد-19 ربما لديهم حماية على الأرجح لمدة خمسة أشهر على الأقل. لكنها أشارت إلى أن هؤلاء ما زال بإمكانهم حمل الفيروس ونشر العدوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.