رئاسة النيابة العامة تبرز واجبها القانوني بتقدم دليل كفالة الأطفال المهملين

0

نظمت رئاسة النيابة العامة بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، اليوم الاثنين، لقاء دراسيا لتقديم دليل النيابة العامة بشأن كفالة الأطفال المهملين. ويندرج هذا اليوم الدراسي في إطار تنزيل التوجيهات الملكية الراسخة نحو احترام حقوق الإنسان عموما وحقوق الطفل على وجه الخصوص وحماية مصلحته الفضلى في جميع الوضعيات لسيما في حالة حرمانه من الأسرة

وعرف اللقاء حضور كل من قضاة النيابة العامة وقضاة الحكم المعنيين بكفالة الأطفال المهملين بالمحاكم، وكذا ممثلين لبعض القطاعات المعنية بالموضوع كوزارة الداخلية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وممثلين للمجتمع المدني.

وترأس الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة الحسن الداكي، الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء رفقة ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف وبحضور عدد من المسؤولين القضائيين بالنيابة العامة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأشار بلاغ في الموضوع إلى أن افتتاح نظام الكفالة سيساعد على إبراز وتوفير إمكانية  فضاء أسري بديل. من أجل رعايته وتربيته وضمان نموه وتوازنه النفسي وحماية حقوقه كواجب إنساني وقانوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.