رفع الحجر مستبعد بعد 3 أيام وهذا أبرز سيناريو ممكن

0

الحدث بريس : متابعة

تقترب المدة المخصصة للحجر الصحي في المرحلة الثانية التي بدأت في 20 ابريل وتنتهي في 20 ماي 2020 من نهايتها يوم الأربعاء المقبل.

وعن السيناريوهات الممكنة رجحت مصادر متطابقة  وفق ما نقلته “الأيام24″، أن يستمر الحجر الصحي في تمديد ثالث قد يستمر إلى 10 يونيو  2020. خاصة، وأن  المملكة تعرف بشكل يومي تسجيل عشرات الحالات الجديدة مصابة بوكورونا .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ويمكن أن يتم رفع الحجر تدريجيا في الجهات التي انحسر فيها الفيروس فيما يبقى التشديد في الاجراءات لاحترازية في المناطق الأخرى التي تعرف نسبة إصابات أكثر.

وقدمت وزارة الصحة للحكومة نتائج دراسة تحذر من رفع الحجر في 20 ماي، الذي يتوافق مع آخر أيام رمضان وعيد لفطر حيث يكثر التزاور ويلتقي الناس بعضهم بعضا، ما قد يؤدي إلى كارثة حقيقية.

واستبعد مراقبون أن يتم رفع الحجر في ظل استقرار معدل انتشار لفيروس فوق 1 وهو معدل غير آمن إذ يمكن لشخص مصاب أن يعدي مجموعة آخرين.

وينتظر أن  يعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني غدا الاثنين عن تمديد ثان للحجر الصحي لمدة جديدة  مصحزبة بتخفيف  في القيود بالمدن والجهات التي أصبحت خالية من الوباء.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 129 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الأحد 17 ماي 2020  (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6870 حالة.

وبحسب معطيات الوزارة دائما فإن عدد الوفيات مند بدء الجائحة بلغ 192 وفاة، حيث استقرت نسبة الإماتة عند 2,8 في المائة.

وتماثل 173 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي  للمتعافين إلى 3660، مسجلا استمرار النسبة المئوية للشفاء لتصبح 53.3 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.