روسيا..بدء المرحلة الثانية من اختبار اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا

0

الحدث بريس : متابعة 

بدأ مركز “فيكتور” العلمي الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية فى نوفوسيبيرسك، خلال الأيام الماضية، تنفيذ المرحلة الثانية من اختبار لقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت رئيسة الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، فى تصريح صحفى، اليوم الاثنين، إن جميع المتطوعين المشاركين فى الاختبارات بحالة صحية جيدة، وكل الذين تلقوا اللقاح لم يظهر لديهم أى ردود فعل ولا يوجد حتى أدنى إحمرار فى موقع الحقن”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

أضافت، تعليقا على الاختلافات بين لقاح مركز “جاماليا” الذى تم تسجيله بالفترة الأخيرة، ولقاح مركز “فيكتور”:”روسيا، مثل أى دولة أخرى، يجب أن يكون لديها عدة لقاحات مختلفة ضد فيروس كورونا، وهو ما نقوم به اليوم”.

وأعلنت هيئة حماية المستهلك الروسي، المشرفة على عمل مركز “فيكتور”، فى وقت سابق أن 86 متطوعا سيتلقون اللقاح فى المرحلة الثانية من الاختبارات السريرية، مشيرة إلى المركز حصل فى 24 يوليو الماضى على إذن من وزارة الصحة الروسية لإجراء الاختبارات السريرية للقاح على المتطوعين، وشارك فى المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية خمسة متطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، وأفاد رئيس مركز “فيكتور” رينات ماكسوتوف بأنه من المقرر بدء إنتاج اللقاح فى نوفمبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.