سلطات الرحامنة تمنع الأسواق الأسبوعية بعد تسجيل إصابات بـ”كورونا”

0

الحدث بريس : متابعة 

قررت سلطات عمالة الرحامنة، منع جميع الأسواق الأسبوعية المتواجدة بترابها، مباشرة بعد تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس ”كورونا”، بأحد الدواوير.

وحسب المعطيات المتوفرة، ففي وقت كانت فيه التحضيرات جارية لاستئناف نشاط الأسواق الأسبوعية بمختلف جماعات الرحامنة، بدءا من اليوم الأحد، تقرر منعها في وجه العموم، تفاديا لأي عدوى محتملة بالفيروس.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وألغيت في هذا السياق، أسواق ” حد راس العين” و”حد المحرة”، وعلى غرار ذلك، سيلغى سوق ”الاثنين” الكائن بجماعة سيدي بوعثمان.

واستنفرت 7 إصابات مؤكدة بفيروس ”كورونا”، على مستوى جماعة ”بوروس”، السلطات العاملية للرحامنة، بعدما كان قد جرى تصنيف العمالة، ضمن عمالات المنطقة 1، المخفف فيها الحجر الصحي.

وبناء على البلاغ المشترك لوزارتي الداخلية والصحة، الصادر الثلاثاء الماضي، والمتعلق بمخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحي، حسب الحالة الوبائية لكل عمالة أو إقليم، تقرر إعادة فتح الأسواق الأسبوعية، ابتداء من 11 يونيو 2020.

ووفق نفس الوثيقة، تم السماح باستئناف الأنشطة الاقتصادية على المستوى الوطني، المتمثلة في الأنشطة الصناعية، التجارية، الصناعة التقليدية، أنشطة القرب والمهن الصغرى، تجارة القرب، المهن الحرة والمهن المماثلة، الأسواق الأسبوعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.