سيدي إفني..طاقم صحي ينجح في إجراء أول عملية بالمنظار

0

الحدث بريس : متابعة

قام المركز الاستشفائي الإقليمي لسيدي إفني، أمس الأحد 27 شتنبر الجاري، بإجراء أول عملية جراحية بالمنظار لمعالجة السلائل الأنفية، و التي تكللت بالنجاح.

وأفاد مصدر مطلع،أن العملية هي الأولى من نوعها بالمستشفى الإقليمي المذكور، بحيث أشرف عليها الدكتور “زكرياء شفيقي” وأخصائي في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، بمساعدة أطر صحية أخرى، كالطاقم الطبي و التمريضي و التقني في صيانة الأجهزة الطبية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما أن نجاح العملية خلفت أصداء طيبة في نفوس الأطر الصحية التي ساهمت في ذلك، والذين أكدوا أنها “ستشكل حافزا قويا لإجراء عمليات أخرى من هذا القبيل مستقبلا”.

من جهتها، عبرت أسرة المريض المستفيد من العملية الجراحية بالمنظار، عن امتنانها وتقديرها للعمل الذي قام به الطاقم الصحي و التقني، منوهة بالمجهودات المبذولة من طرف القائمين على مستشفى سيدي إفني في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرتفقين.

وبعد النجاح الذي حققته هذه العملية لمعالجة داء السلاسل الانفية، قام نفس الطاقم الصحي بإجراء عملية جراحية ثانية لرأب الأذن، وهي بدورها كللت بالنجاح وخلفت ارتياحا وحماسا لدى الفريق وكذا مرتادي المركز الإستشفائي السابق الذكر.

ويذكر أن هذه العمليات أصبحت ممكنة بعد اقتناء إدارة المستشفى مجموعة من المعدات و الأليات من الميزانية الخاصة والموجهة لإختصاص أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.