شتاء دافئ.. جمعية ” أصدقاء المدارس” تحل ضيفا على المدارس الجماعاتية باقليم تارودانت

0

الحدث بريس ـ هند الكحلاوي

على إثر موجة البارد القارس، تنظم جمعية “أصدقاء المدارس” الناشطة في المناطق القروية خاصة في الجنوب. قافلة تضامنية تحت شعار “شتاء دافئ” تستهدف التلاميذ المتواجدين بالدواوير. عبر منحهم ملابس شتوية ومواد غذائية ومعدات خاصة بالتدفئة للحجرات الدراسية، للوقاية من برودة الطقس بإقليم تارودانت.

 

من جهته، قال “امحمد الهلالي”، مدير مشاريع الجمعية في الجنوب والجنوب الشرقي. إن القافلة التضامنية التي تنظمها الجمعية سنويا، انطلقت منذ منتصف شهر نونبر الماضي وستستمر إلى غاية نهاية فبراير القادم”. بحيث كانت البداية من إقليم تارودانت. مضيفا. أن هذه العملية الخيرية تسعى إلى توفير وتزويد الداخليات ودور الطالب بالأغطية والأسّر وسخانات المياه الكهربائية.

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأردف الهيلالي، أن “أصدقاء المدارس” شملت مدارس جماعاتية قاطنة بكل من تلكجدونت وتيكوكا بجماعة أولاد برحيل ومدرسة جماعة اداعمرو علي واسكاون تالوين بالإقليم المذكور.

 

وفي الجانب التحسيسي، يقول المتحدث عينه، “عملت الجمعية على توزيع منشورات وملصقات تحمل نصائح وإرشادات وقائية من فيروس كورونا المستجد، كالتباعد الإجتماعي ووضع الكمامات إلى غير ذلك”…

 

كما أن توصيل هذه المساعدات إلى بعض الدواوير. يواجه صعوبات بسبب وعورة المسالك الطرقية غير المعبدة وكذا انقطاعها بالتساقطات الثلجية، الشيء الذي يؤدي إلى الاستعانة بالدواب لحمل المساعدات إلى تلك الأسر المتواجدة في الأعالي.

 

وجدير بالذكر، أن جمعية “أصدقاء المدارس” أسست سنة 2006. تقوم بمبادرات اجتماعية تستهدف الأطفال المنحدرين من العالم القروي والمناطق النائية خصوصا في فصل الشتاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.