شركة “موديرنا” تختبر نوعا جديدا من لقاحها يستهدف سلالة جنوب أفريقيا

0

الحدث بريس ـ وكالات

قال “ستيفان بانسيل” الرئيس التنفيدي لشركة موديرنا الأمريكية لصناعة الأدوية: “نحن نتطلع لبدء التجارب السريرية للقاح المعزز المضاد للفيروس المتغير، ونحن ممتنون للتعاون المستمر مع المعاهد الوطنية للصحة لمواجهة هذا الوباء”.

وكشفت الشركة الأمريكية، أن جرعات من لقاحها الجديد الذي يستهدف سلالة جنوب إفريقيا من فيروس كورونا قد تم إرسالها إلى المعاهد الوطنية الأميركية للصحة من أجل إجراء تجارب عليها.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبينما أظهرت التجارب الأولية أن لقاح موديرنا الأصلي الذي يسمى “أم أر أن آيه-1273” يبقى فعالا ضد السلالات الجديدة. أوضحت الشركة أنها تسعى لتطوير لقاح خاص بهذه السلالات كجزء من استراتيجيات عدة يتم درسها.

وتعتبر السلالة المتحورة من بين أكثر طفرات الفيروس الحالية خطرا، لأنها قادرة على تجنب الأجسام المضادة التي تستهدف السلالات الأقدم من فيروس كوفيد-19.

وهذا يعني أن الأشخاص الذين أصيبوا بالسلالة الكلاسيكية هم أكثر عرضة للإصابة مرة أخرى، كما أظهرت الأبحاث أن السلالة الجنوب افريقية قللت جزئيا من حماية الأجيال الحالية من اللقاحات.

يذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية، أعلنت يوم الإثنين، أن شركات الأدوية التي تطور لقاحات مخصصة للسلالات الجديدة، لا تحتاج لموافقات المرور بنفس العملية الطويلة والمعقدة التي مرت بها سابقا، لنيل تراخيص اللقاحات الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.