طبيب يسرق جرعات من لقاح كورونا لهذا السبب!

0

الحدث بريس ـ وكالات 

خرج طبيب عن قواعد مهنته السامية، وسرق جرعات من لقاح فيروس كورونا المستجد من المستشفى الذي يعمل فيه، من أجل منحها لأصدقائه وأفراد عائلته، ما أدى إلى خضوعه للمساءلة القانونية، وبعد التحقيق معه وثبات إدانته في التهمة المتورط فيها، أقيل من منصبه، وأحيل للقضاء.

وذكرت مصادر، أن الطبيب حسن جوكال، الذي كان يعمل لدى هيئة الصحة العامة في مقاطعة هاريس، بولاية تكساس، يواجه تهما قد تقوده إلى السجن لمدة عام، وغرامة تصل قيمتها إلى 4 آلاف دولار، بحسب ما ذكره ممثلي الإدعاء في تكساس.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفي بيان لها، أوضحت كيم أوغ، المدعية العامة بالمقاطعة، أن الطبيب «حسن» أساء استخدام منصبه، من أجل تسريع حصول أصدقائه وعائلته على اللقاح، على حساب آخرين التزموا بالقانون والمدة الزمنية التي منحت لهم، ليحصلوا على التطعيم الخاص بـ«كوفيد -19».

وذكر موقع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، أن ممثلي الإدعاء يزعمون أن «حسن» حصل على قارورة فيها 9 جرعات من لقاح كورونا، خلال عمله في موقع للتطعيم، خلال شهر ديسمبر الماضي.

وفي أوائل يناير الجاري، اعترف «حسن» المسؤول عن الجرعات في وزارة الصحة، أن القارورة التي حصل عليها وتضم 9 جرعات من لقاح «موديرنا» كانت تالفة، إلا أن الإدعاء يعتقد أن الطبيب البالغ من العمر 48 عاما، منح الجرعات الـ9 من اللقاح لأشخاص من أفراد عائلته، بما فيهم زوجته.

وبحسب موقع CNN، أكدت السلطات الأمنية في ولاية تكساس، أن الطبيب تجاهل بروتوكولات المقاطعة المعمول بها، لضمان عدم إهدار اللقاح، لكي تستفيد منه الفئات السكانية الضعيفة والعاملين في الخطوط الأمامية على قائمة الانتظار، لكنه استغل منصبه لوضع أصدقائه وعائلته في الصف الأول، وأعطاهم الحق في الحصول على اللقاح بسرعة، مشددة على أن «ما فعله كان غير قانوني وسيحاسب بموجب القانون».

واعترف محامي حسن جوكال بجريمة موكله، قائلا: إنه يتطلع إلى تصحيح الخطأ الذي ارتكبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.