غياب العدالة المجالية يُٱجج نار الانتقادات على مجلس جهة فاس مكناس..بعدما تحولت مدينة الحاجب الى نقطة عبور

0

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

إجْترّ غياب العدالة المجالية إنتقادات نارية على مجلس جهة فاس مكناس بسبب إقصاء إقليم الحاجب من برنامج التنمية الجهوي الذي ٱُطلق مؤخراً و الذي يضم مشاريع منذمجة تهدف الى النهوض بٱوضاع عدد من المناطق.

و إستنكرت فعاليات محلية بإقليم الحاجب تحول مدينة الحاجب الى مجرد نقطة العبور بالخصوص بعض التساقطات الثلجية الاخيرة حيث حجّت الى المدينة قوافل من المركبات التي تنوي قصد كل من ٱزرو و إفران وما راكم ذلك من فوضى و إكتظاظ على مستوى عدد من النقط الطرقية بالمدينة السالفة الذكر.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و شدّدت الفعاليات ذاتها على ٱن غياب استراتيجية واضحة المعالم لتحريك عجلة الاقتصاد بالحاجب و التخفيف من نسب البطالة المرتفعة على حد قولها قد يُفقد المدينة رونقها الخاص و يُغرقها في ركام اللامبالات.

و هذا ما زكاه ياسين.ز فاعل حقوقي كون المجالس الاقليمية و المحلية و كذا الجهوية المتعاقبة لم تستطع إعطاء المدينة السمة الخاصة بها إذ ظلت فقط مجرد نقطة عبور الى كل من مكناس و ٱزرو و إفران.

و دعا المتحدث نفسه جميع الجهات المعنية الى التدخل لإنقاد المدينة من جحيم الاقصاء الذي ضاجعها منذ سنوات و إيلاء الاهتمام بجميع ٱصعدتها.

و في سياق آخر, حاولت جريدة الحدث بريس ربط الاتصال بعضو بمجلس جهة فاس مكناس للإستفسار لكن الهاتف ظل يرن دون مجيب و هذا ما يطرح ٱكثر من تساؤل حول غياب التواصل مع الاعلام و عساك بالفعاليات الحقوقية و المدنية بإقليم الحاجب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.