فرنسا.. الإعلان عن فرض الكمامة على الأطفال ابتداء من سن السادسة

0

الحدث بريس : وكالات

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس في كلمة له أمام الجمعية الوطنية، الخميس أن وضع الكمامات “سيشمل تلاميذ المدارس الابتدائية اعتبارا من سن ست سنوات”.

وقال كاستكس “اعتبارا من الاثنين سيتم تعديل البروتوكول الصحي وتعزيزه لضمان حماية جميع الأطفال والمعلمين وأولياء أمور الطلاب وفقا للرأي المرسل إلينا (الأربعاء) من قبل المجلس الأعلى للصحة العامة “.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما أفاد كاستيكس لدى افتتاح نقاشات الإغلاق “كنا نتوقع موجة ثانية من الإصابات بكوفيد-19 لكن أي بلد لم يتوقع تسارعها بهذه الوتيرة المفاجئة والسريعة”. وأوضح “لطالما دعوت إلى توخي الحذر. البعض الذي يقول لنا اليوم إنه كان علينا التحرك وبشكل أكثر حزما أو أننا لم نتخذ تدابير كافية زعموا في حينها أننا كنا نفرض إجراءات كثيرة”.

وبالنسبة إلى النشاط المهني “يجب العمل من المنزل قدر الإمكان” موضحا أنه “في القطاع الخاص يجب العمل من المنزل خمسة أيام من أصل خمسة لكل الوظائف التي يمكن القيام بها عن بعد”.

وأشاد أنه “علينا الاستمرار في العمل قدر الإمكان بالطبع ضمن شروط صحية وقائية مع وقف بالطبع تفشي الفيروس لأن البطالة والفقر قد يقتلان أيضا”.

كما أضاف أن الشركات التي تنظم الفعاليات و”دور السينما والمسارح” ستغلق. لكن المتحدث باسم الحكومة غابرييل أتال أعلن أن الحدائق العامة والأسواق يجب أن تبقى مفتوحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.