فرنسا تلزم القادمين من دول الإتحاد الأوروبي بإجراء اختبار “كورونا” للدخول إلى أراضيها

0

الحدث بريس ـ وكالات

صرح الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون“. أمس الخميس أمام المجلس الأوروبي. أن بلاده ستطلب اعتبارا من يوم الأحد. اختبارا سلبيا (بي سي آر) لكوفيد-19 من معظم المسافرين الأوروبيين الراغبين في دخول أراضيها. قبل 72 ساعة من سفرهم.

وقالت الرئاسة الفرنسية: إن هذا الالتزام سيطبق على الجميع “باستثناء السفر الأساسي”. أي أنه سيتم استثناء عمال الحدود والنقل البري على وجه الخصوص من هذا الإجراء.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفرضت باريس هذا الالتزام في 14 يناير على المسافرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي واستثنت وقتذاك عمال الحدود والعمال “الأساسيين”.

وأشار “الإليزيه” إلى أن النهج الذي اختاره “ماكرون” هو أيضا نهج “العديد من نظرائه الأوروبيين”.

وجاء قرار ماكرون في ختام مؤتمر بالفيديو للدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الاوروبي. دقت خلاله رئيسة المفوضية الاوروبية “أورسولا فون دير لايين”. ناقوس الخطر حيال “الوضع الصحي الخطير للغاية” الذي تسبب به كوفيد-19 في كل أوروبا.

وتابعت قائلة: يجب عدم تشجيع “السفر غير الضروري” بين بلدان الاتحاد الاوروبي. مشددة في الوقت نفسه على ضرورة “مواصلة عمل السوق الموحدة”. أي الاستمرار في السماح بالانتقال “السلس للعمال الاساسيين والبضائع عبر حدود” دول الاتحاد الأوروبي.

وأضافت. “نحن قلقون بشكل متزايد حيال النسخ المتحورة المختلفة” لفيروس كورونا. واقترحت تعريفا جديدا أكثر دقة لمناطق الخطر من وجهة نظر صحية. مع وضع فئة جديدة “بالأحمر الداكن”.

وفي فرنسا. يقترب عدد وفيات كورونا من 72 ألفا. تجاوز عدد الإصابات التي سجلت الخميس 20 ألفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.