قطر وأستراليا تنسحبان من بطولة “كوبا أمريكا” لكرة القدم

0

الحدث بريس ـ وكالات

اعتذرت أستراليا وقطر عن عدم المشاركة في بطولة “كوبا أمريكا” لكرة القدم، المقررة بين يونيو ويوليوز المقبلين. جراء تعارض جدول مبارياتهما مع التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 المؤجلة بسبب الوباء.

وفي بيان، قال الإتحاد القطري: “جاء هذا القرار بعد تأجيل الإتحاد الآسيوي جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لتقام في يونيو عام 2021. ما يتعارض مع جدول مباريات العنابي في بطولة كوبا أمريكا”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وحصلت قطر بطلة آسيا للمرة الأولى في تاريخها عام 2019، على بطاقة الدعوة مع أستراليا للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2019. علماً بأن العنابي شارك في النسخة الماضية، وحل في المركز الأخير مع مجموعته بتعادل وخسارتين.

صحيح أن قطر تأهلت تلقائياً إلى مونديال 2022 بصفتها الدولة المضيفة، إلا أنها تشارك في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2023.

وفي النسخة المقبلة التي تأجلت أيضا من صيف 2020 إلى صيف 2021، والتي ستقام في الأرجنتين وكولومبيا، كان من المقرر أن تشارك مرة ثانية في مجموعة تضم كولومبيا المضيفة، إضافة إلى البرازيل والبيرو والإكوادور وفنزويلا.

وحاليا، يتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الخامسة ب5 انتصارات وتعادل، وبفارق 4 نقاط عن عمان التي لعبت مباراة أقل. وتضم المجموعة أيضا كلا من أفغانستان والهند وبنغلاديش.

وقد أعلنت قطر مشاركتها في مسابقة الكأس الذهبية “غولد كاب” لمنطقة كونكاكاف المقررة بين الـ10 من يوليوز والأول من غشت المقبلين.

ويذكر أن المنتخب القطري سيشارك أيضا في بطولة كأس العرب فيفا 2021، التي ستقام على الملاعب القطرية في دجنبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.