كرة المضرب: الإسباني ألكاراس يطرق باب العشرة الأوائل

0

بات الإسباني الشاب كارلوس ألكاراس على مشارف دخول نادي لاعبي كرة المضرب العشرة الأوائل في التصنيف العالمي. بعد تتويجه بطلا لدورة ميامي الأمريكية. إحدى دورات الماسترز على حساب النرويجي كاسبر رود بالفوز عليه 7-5 و6-4 في النهائي.

ويُنظر الى ألكاراس (18 عاما)، على أنه الخليفة المنتظر لمواطنه الأسطورة رافاييل نادال. وهو صعد إلى المركز الحادي عشر، متخلفا بفارق 10 نقاط فقط عن البريطاني كاميرون نوري العاشر. أما رود، فارتقى مرتبة واحدة وبات سابعاً.

واحتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بصدارة التصنيف، بفارق بسيط عن الروسي دانييل مدفيديف. الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين على أقصى حد لمعاناته من فتق.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتراجع نادال، في المقابل، إلى المركز الرابع وحل الألماني ألكسندر زفيريف بدلا منه في المركز الثالث.

تصنيف اللاعبين العشرة الاوائل:

1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 8420

2- الروسي دانييل مدفيديف 8410

3- الألماني ألكسندر زفيريف 7195 (+1)

4- الإسباني رافاييل نادال 7115 (-1)

5- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 5980

6- الإيطالي ماتيو بيريتيني 4945

7- النروجي كاسبر رود 4380 (+1)

8- الروسي أندري روبليف 4375 (-1)

9- الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 3625

10- البريطاني كاميرون نوري 3440 (+2)

تجدر الإشارة إلى أن كرة المضرب (أو التنس الأرضي في الترجمات الحرفية). نوع من رياضات الراح والتي يتنافس فيها لاعبان في مباريات فردية. أو فريقان مكونان من لاعبين في مباريات زوجية. كلٌ منهم يحمل مضربا ليستخدمه في ضرب الكرة فوق الشبكة نحو منطقة الخصم. وعدد الضربات ليس محددا، إنما النتيجة تحدد الرابح.

كما أن كرة المضرب أو التنس هو رياضة أولمبية تُلعب على جميع مستويات المجتمع وفئاته ولجميع الأعمار. كما يمكن لأي شخص أن يمسك بمضرب ويضرب الكرة. بما في ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة ومستخدمو الكراسي المتحركة.

ونشأت لعبة التنس الحديثة في برمنغهام بإنجلترا في أواخر القرن التاسع عشر كرياضة تلعب على العشب. لذا فهي وثيقة الصلة بكل من الألعاب الميدانية كالكريكت والبولينغ، إضافة إلى رياضة المضرب القديمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.