ماراطون الرمال.. تأجيل الدورة ال35 إلى سنة 2021

0

الحدث بريس – متابعة 

أعلن منظمو ماراطون الرمال عن تأجيل الدورة ال35 التي كان من المقرر إجراؤها من 3 إلى 13 أبريل الماضي إلى الفترة ما بين 2 و12 أبريل من سنة 2021.

وأوضح المنظمون في بلاغ نشر على الموقع الرسمي للماراطون، أنه « بسبب تدهور الوضع على المستوى الدولي الذي كان يبدو مستقرا قبل بضعة أسابيع، تقرر على مضض اتخاد قرار تأجيل الدورة ال35 لماراطون الرمال إلى الفترة مابين 2 و12 أبريل 2021 ».

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقال السيد باتريك بوير مدير المارطون إنه خلال هذه الظرفية التي يخيم عليها جو من عدم الثقة، سنكون أمام العديد من الأمور غير الواضحة لتظيم تظاهرتنا بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أنهم كانوا على استعداد للاستجابة لكل المعايير الصحية التي كان يجب الالتزام بها.

وأضاف أنه لا يمكن تصور تنظيم الدورة ال35 في ظل هذه الظروف المعقدة، سواء تعلق الأمر بالمنظمين، أو المشاركين، أو المتطوعين، أو الشركاء، أو الصحفيين.

وشدد السيد بوير ،بحسب البلاغ، على أهمية الحفاظ على الروح والقيم التي تشكل أساس ماراطون الرمال، وهي التضامن، والعلاقات الإنسانية، وتبادل التجارب، وهي قيم لايمكن ممارستها في ظل الظروف الحالية، أو في الشهرين المقبلين، مسجلا أن من واجبهم ضمان صحة الجميع.

وخلص المتحدث ذاته إلى أن هذا التأجيل سيكون له تأثير على الجميع، لكنه سيكون دافعا لتظيم الدورة ال35 في مستوى كل التطلعات. ويعد ماراطون الرمال موعدا سنويا يجمع الآلاف من المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات التحمل، حيث يقطعون 220 كلم موزعة على ستة مراحل في قلب رمال الصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.