مخاوف من المتحور “دلتا” الجديد ومباريات اليورو في قفص الإتهام

0

بينما حذر وزير الصحة الألماني “ينس شبان” اليوم الخميس، من تفشي السلالة المتحورة (دلتا) في ألمانيا قريبا، حملت الصحة العالمية بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020” مسؤولية ارتفاع الإصابات مجددا في أوروبا.

وبحسب تقرير للمعهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض في ألمانيا. يقدر أن تكون السلالة المتحورة “مسؤولة عن نصف الإصابات (الأسبوعية) الجديدة على الأقل”.

وأضاف التقرير، أن السلالة كانت مسؤولة عن حوالي 37 بالمائة من الإصابات في الأسبوع الثالث من يونيو. بينما كانت مسؤولة عن 17بالمائة فقط من الإصابات الجديدة في الأسبوع الذي سبقه.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

الصحة العالمية تنتقد بشدة

قالت منظمة الصحة العالمية إن التجمعات والازدحام في ملاعب كرة القدم خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020. وكذلك في حانات المدن التي تستضيف البطولة هي السبب الرئيسي وراء الزيادة الحالية في الإصابات بمرض كوفيد-19 بأوروبا.

وذكرت المنظمة أن تراجع الإصابات الجديدة في أنحاء القارة والذي استمر عشرة أسابيع انتهى. مشيرة إلى أن بدء موجة جديدة من الجائحة سيكون حتمياً في حال تخلى مشجعو كرة القدم وغيرهم عن الحذر.

انتقادات للإتحاد الأوروبي لكرة القدم

من جانبه، انتقد هورست زيهوفر وزير الداخلية الألماني المسؤول أيضا عن حقيبة الرياضة والشباب، الازدحام في ملاعب كرة القدم خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو2020). مؤكداً أن موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم « غير مسؤول على الإطلاق ».

وكان يويفا قد علّق على انتقاد مشابه وجه إليه من قبل منظمة الصحة العالمية.بالتأكيد على أن القرار يرجع إلى السلطات المحلية في كل دولة لتحديد عدد الحضور من داخل الملاعب.

وفي مؤتمر صحفي ببرلين، تابع زيهوفر قائلا: “نعلم جميعا أن تجنب الاحتكاك واتخاذ تدابير معينة للنظافة ضرورية للتغلب على العدوى يوما ما”. وأضاف، “ولكن عندما ترى صور أشخاص قريبين جداً من بعضهم البعض ويحتفلون بالفوز بالاحتضان، فمن الواضح أن هذا يعزز انتقال العدوى ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.