مساعدات طبية صينية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد تصل المغرب

0

الحدث بريس : متابعة 

حطت ، اليوم الخميس، بمطار محمد الخامس الدولي ضواحي الدار البيضاء، طائرة للخطوط الملكية المغربية من طراز “بوينغ 787” وعلى متنها شحنة مساعدات طبية صينية لاستعمالها في مكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت مصادر أن من بين المعدات الطبية أجهزة التنفس الاصطناعي التي باتت عملة نادرة اليوم في العالم، والتي تُستخدم في أقسام الإنعاش لفائدة المصابين بمرضى وباء “كورونا”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما كشفت مصادر صينية رسمية أن الطائرة الأولى التي وصلت أول أمس الاثنين إلى المغرب كانت تحمل على متنها إمدادات طبية من مقاطعة “قويتشو” بالصين، لمساعدة الجانب المغربي في مكافحة فيروس كورونا الجديد.

وتشمل مساعدات الطائرة الأولى، وفق شبكة تلفزيون الصين الدولية، 15000 زوج من القفازات الطبية، و20000 “كمامة N95″، و2000 بدلة واقية، وغيرها من المستلزمات الطبية التي تتزايد الحاجة إليها.

و أضافت  المصادر ذاتها أن هذه المعدات تم تسليمها إلى الجانب المغربي فور وصولها، وخاصة إلى جهتي الرباط وسوس.

وقالت المصادر ذاتها أن المعدات الصينية تضم أيضا 5000 من الأجهزة الكاشفة لفيروس كورونا الجديد تبرعت بها الشركات الصينية العاملة في المغرب والجالية الصينية المقيمة في المملكة للدار البيضاء، وقد تم إرسالها إلى المختبرات المغربية لتلبية النقص الحاصل في الكواشف الناتج عن تفشي الفيروس في المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.