مكتب “ONSSA” يوضح حقيقة خضوع “دلاح زاكورة” لتعديلات جينية

0

الحدث بريس : متابعة 

نفى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، “أونسا” الإشاعات التي تم الترويج لها بمواقع التواصل الاجتماعي، بكون “دلاح زاكوة” معدل جينيا.

 

وكشف“أونسا”، في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأن بذور البطيخ الأحمر المستخدمة في زراعته بالمغرب غير معدلة جينيا، على اعتبار أن المكتب يشترط في استيراد مختلف الأصناف النباتية، بما في ذلك بذور البطيخ الأحمر، الحصول على ترخيص مسبق من “أونسا”.

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأضاف المصدر، على مستوردي الأصناف النباتية التوفر على شهادة صادرة عن مستنبط الصنف النباتي في بلد المصدر، تثبت أن الصنف النباتي المستورد غير معدل جينيا.

 

ويجب على الصنف المراد تسويقه في المغرب أن يكون مسجلا في السجل الرسمي للأصناف النباتية بالمغرب بعد استيفائه لجميع الشروط، منها شهادة إثبات المستنبط أن الصنف غير معدل جينيا، بالإضافة إلى إخضاع الصنف المعني لتجارب من طرف مصالح أونسا تثبت مطابقته ومردوديته وملاءمته لظروف المناخ والتربة بالمغرب. حسب ما أكده المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

 

تجدر الإشارة إلى أن منطقة زاكورة، في الحيز الجنوبي الشرقي من التراب المغربي، معروفة بمناخها الملائم للإنتاج المبكر لفاكهة البطيخ الأحمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.