منصف السلاوي الذي كلفه ترامب بإيجاد لقاح كورونا يوجه رسالة للمغاربة

0

الحدث بريس : متابعة

بعد أيام على تعيينه من طرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقيادة جهود واشنطن من أجل تطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد، دعا البروفيسور المغربي منصف السلاوي،  (دعا) المغاربة إلى أخذ الحيطة والحذر.

وأضاف العالم الذي ينحدر من أكادير، في حديث مقتضب له ، قال: “رسالتي إلى المغاربة هي أخذ الحيطة من الفيروس، و الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية في البلاد”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكان البروفيسور المغربي ومستشار الرئيس الأمريكي لتطوير اللقاح ضد فيروس كورونا، منصف السلاوي، قد أشار في مؤتمر صحافي للجنة، رفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “أشعر بثقة أكبر من قدرتنا على توفير ملايين من جرعات اللقاح المضاد للفيروس بحلول نهاية 2020″، مؤكدا على أنه على ثقة بأن لجنة “أوبيرايشن وورب سبيد” ستتمكن من التغلب على وباء كوفيد 19.

وأكد البروفيسور، على أن اللجنة، “ستركز على تسريع عملية إنتاج الأدوية في هذه الفترة”، قبل أن يتدخل أحد خبراء الفريق ويشدد على أن السلاوي هو الأكثر خبرة في تطوير اللقاحات حول العالم.

وجرى تعيين السلاوي خلفاً للطبيب “ريك برايت”، الذي كان مكلفا بالبحث عن لقاح ضد كورونا قبل أن يعزله ترامب في أبريل الماضي، عقب معارضته استخدام دواء “اليهدروكسي كلوروكين” في علاج مرضى كورونا.

منصف محمد السلاوي العالم المغربي الذي يبحث عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ولد في مدينة الدشيرة الجهادية بإنزكان، بالضبط منطقة “السلاوي” بالشارع الرئيسي بئر إنزاران، عام 1959، وهو باحث وخبير عالمي في علم المناعة، وعلم الفيروسات، ساهم في تطوير 24 لقاحا، ويساهم اليوم بعلمه وخبرته ضمن لجنة مكونة من خيرة العلماء أنيطت لها مهمة إيجاد لقاح لفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.