منظمة التجار الأحرار بالقنيطرة تقدم مذكرة إلى السلطات لإعادة تهيئة متاجر الخبازات

0

الحدث بريس: يوسف الرامش

قام المكتب الإقليمي لمنظمة التجار الأحرار التابع لحزب التجمع الوطني للأحرار ،إلى عقد إجتماع مع السلطات المحلية الممثلة بالسيد باشا المدينة والسيد رئيس دائرة معمورة والسيدة قائدة الملحقة الإدارية الثالثة والسيد قائد الدائرة الرابعة عشر، وذلك بغرض تهيئة منطقة الخبازات.

وفي نفس السياق تم رفع مذكرة توصيات وتصورات المكتب الإقليمي إلى مسؤولي السلطات المحلية ومسؤولي المجلس البلدي، بخصوص تهية السوق الشعبي الذي شمله تحرير الملك العمومي ونزع الواقيات الشمسية وبعض توابع المحلات التجارية ،وتمت الإشارة إلى انه تمت معاينت السوق الشعبي الخبازات ،يوم الجمعة 01 -05- 2020 رفقة بعض التمثيليات الأخرى وتم التواصل مع التجار المحليين.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وجاءت بنوذ هذه المذكرة على الشكل التالي :

1- إشراك جميع التجار في برنامج إعادة التهيئة عبر التمثيليات والهيئات التجارية دون تمييز بما فيها الممثل الدستوري للتاجر وهي غرفة التجارة والصناعة بالقنيطرة.

2- مراعاة ظروف التجار بحكم الأزمة المالية بسبب الحجر الصحي الذي يشهده المغرب.

3-فتح باب الإصلاح مع تقديم نموذج يتماشى مع خصوصية المنطقة والمناطق ككل مع دفتر تحملات يلزم الجميع و باشتراك السلطات المحلية والمجلس الجماعي وهيئات المجتمع المهني.

4-مراعاة الجانب المادي الراهن مع تقديم حلول ناجعة بما فيها تسهيل عملية الأداء والسهر على فتح باب أمام العروض من أجل مناقشتها.

5-إعطاء ضمانات من السلطات المحلية للتجار للحرص على محاربة تجارة الرصيف و عشوائية الاستغلال الملك العمومي واستئصال جدور العشوائية مع تخصيص مراكز أمنية بالمنطقة واحداث فرقة خاصة بالتنظيم.

6-تفعيل مسطرة جبائية في متناول الجميع من طرف المجلس البلدي.

7-اعادة إدماج تجار الرصيف بالاسواق النمودجية
وجاء في ختام المذكرة أن المكتب الإقليمي لمنظمة التجار الأحرار بالقنيطرة لن يتقدم بأي نموذج للواقي الشمسي وسيؤيد أي نموذج مقترح من السلطات أو المجلس بشرط التشاور مع جميع المتذخلين في الميدان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.