مهن مطلوبة بشدة في المستقبل.. وجهوا أبناءكم إليها

0

يعكس التطور الرقمي، الحاصل في العالم حالياً، النظرة المستقبلية لشكل الأعمال خلال العشرين عاماً المقبلة، ولهذا السبب بات متوقعاً أن يفقد العديد من الوظائف أهميتها، بسبب التطور التكنولوجي العالمي، والذي بسببه صار الذكاء الاصطناعي مطلباً مهماً ورئيسياً، مكن الشركات الكبرى من إحلاله مكان الموظفين البشريين.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يسود العمل عبر نظام Freelancers، طرق العمل المستقبلية خلال السنوات المقبلة، حيث يساعد ذلك على خفض الكلفة التشغيلية، إضافة لاستثمار حاجات الشركات لساعات معينة من العمل تختلف يوماً عن الآخر، وبنفس الوقت تكون الشركات قادرة على جذب أفضل المواهب الإبداعية.

ووسط هذا التطور، يحدد موقع Upwork الاقتصادي، أكثر المهارات المطلوبة للعمل الحر خلال العام الحالي، ما يدل على شكل طريقة العمل والاحتياجات الفعلية مستقبلاً.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ويحظى خبراء تطوير البرامج التكنولوجية بإجراء بحث كبرى الشركات عنهم في الوقت الحالي، وهم مطورو البرامج الكاملة باستخدام لغات البرمجة المختلفة، حيث يتقاضى هؤلاء ما يقارب الـ160 دولاراً في الساعة.

فيما تبحث الشركات بوفرة عن خبراء محركات البحث، حيث تهتم كبرى الشركات بمواقع وجودها ضمن الأكثر بحثاً على الشبكة العنكبوتية، حيث تعتمد الشركات على هؤلاء الخبراء في ملء الموقع بالمصطلحات ذات الصلة بمنتجاتها وخدماتها من بين تكتيكات أخرى، للسماح لمحركات البحث بمعرفة ما تقدمه الشركة، ويمكن أن يتقاضى هؤلاء الخبراء ما يصل إلى 250 دولاراً في الساعة.

ومن الوظائف التي يظنها البعض هامشية: دعم البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة، وهم المسؤولون عن تلبية تساؤلات عملاء الشركات، عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، ويعملون على ضمان استقطاب زبائن جدد للشركات، ويصل المقابل المادي لهؤلاء إلى 40 دولاراً في الساعة الواحدة.

ومن الوظائف التي عاشت سابقاً وستعيش مستقبلاً، وظائف قسم المحاسبة، حيث يعتبر هذا القسم من أهم الأقسام الإدارية في أي شركة، حيث يقوم المحاسبون بمراجعة وتحليل البيانات المالية لعملائهم، وإعداد الأوراق المتعلقة بالضرائب وتقديم المشورة بشأن تدابير توفير التكاليف، ويمكن أن يتقاضى هؤلاء ما يصل إلى 150 دولاراً في الساعة.

وتعتبر وظيفة مصمم الغرافيك من أهم الوظائف التي تعيرها الشركات الكبرى أهمية، خاصة أن هؤلاء ينتجون مواد مرئية لعملياتهم التشغيلية، حيث تساعد هذه المواد على جذب الجمهور والزبائن للخدمات التي تقدمها الشركات، ويمكن أن يراوح ما يتقاضاه هؤلاء بين 120 و175 دولاراً في الساعة، بحسب إبداعهم وأفكارهم الخلاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.