ميدلت..ما فشل المسؤولون في إنجازه قام به المواطنون

0

الحدث بريس : مصطفى مسعاف.

صور لمواطنين يصلحون الطريق بأنفسهم بعدما عزلتهم الأمطار بإحدى الجماعة التابعة لإقليم ميدلت ٱشعلت الفايسبوك و خلقت جدلا واسعا.

في التفاصيل ,إضطر سكان قرية – تيجان – ألمام – بوعضية -ألمو أبوري – بقيادة گرامة إلى إصلاح الطريق التي تربطهم بمركز ڭرامة بأنفسهم، بعد عجز الجماعة القروية إرسال جرافة لإصلاح تلك الطريق على حد قول بعض الساكنة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفق ما ٱورده مصدر محلي ٱن الأمطار التي هطلت بغزارة على قراهم تسببت في انهيار هذه المسالك الطرقية،الشيء الذي تسبب في عزلهم عن مركز كرامة لقضاء احتياجاتهم، كما منع عددا من التلاميذ الوصول الى المؤسسات التعليمية التي يتابعون فيها دراستهم.

المصدر ذاته أوضح ٱن غياب تجاوب من لدن القائمين على الشٱن المحلي لإيجاد حلول ناجعة لمشاكلهم ٱبرزها العزلة التي تعيشها قراهم , إضطر بهم الى إصلاح الطريق بٱيديهم التي دمرتها السيول بإستعمال وسائل تقليدية.

الصور التي إنتشرت على نطاق واسع ٱشعلت نار الانتقادات و جعلت من نفسها محط نقاش رواد شبكات التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن إستنكارهم العارم لما وصلت إليه الاوضاع في مناطق المغرب العميق و التي لازالت تعاني من شر العزلة و التهميش.

هذا و ناشد ساكنة هذه القرى الجهات المعنية الى التدخل لٱجل انقاذ الوضع و الاستجابة لمطالبهم من خلال برمجة مشاريع لتقوية الشبكات الطرقية بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.