نجاح باهر وكبير للحملة الجهوية للتبرع بالدم بالراشدية تحت شعار ” بعد رفع الحجر الصحي … تشبيب ثقافة التبرع بالدم “

0

الحدث بريس – يوسف الكوش

ٱختتمت مؤخرا فعاليات المحطة الأولى للحملة الجهوية للتبرع بالدم التي أقيمت يوم السبت الماضي بدار الشباب المدينة بالراشدية من تنظيم الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت بشراكة مع جمعية المنار للتربية والثقافة بالراشدية والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالراشدية والمديرية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة _ قطاع الشباب والرياضة .

   

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وخلال فترة تنظيم هذه الحملة ، إستطاعت مدينة الراشدية أن تجلب إليها الأنظار جهويا ووطنيا ، وتغطية الحدث من طرف محطات إذاعية وجرائد جهوية ووطنية ، بل توسيع مجال العمل جغرافيا ، حيت إنفتحت الجهات المنظمة على مدن وأقاليم جهة درعة تافيلالت.

وفي تصريح صحفي لجريدة ” الحدث بريس ”  صرحت رئيسة الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت الأستاذة نهيلة بوشمير : أن تنظيم هذه الحملة يأتي في سياق المبادرة التضامنية خلال الفترة التي تعيشها المملكة جراء تفشي وباء ( كوفيد_19).

 

وأضافت أن هذه العملية الإنسانية تهدف إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم وتوطيد قيم التضامن والإيثار بين المواطنين للمساهمة في إنقاد المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية.

كما لم يفتها تقديم الشكر والإمتنان إلى جميع الشركاء والداعمين لهذه الحملة الجهوية.

هذا وساهمت الشروط التنظيمية والصحية في جعل عملية التبرع تمر وفق التدابير الأساسية للبعد الوقائي ، حفاظا على صحة الأطقم والمانحين لهذه المادة الحيوية.

وتجدر الإشارة أن الجمعية المنظمة مقبلة في الأسابيع المقبلة على تنظيم محطات أخرى للتبرع بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت ( ميدلت _ زاكورة _ تنغير _ ورززات )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.