نعمان لحلو يتنازل عن دعم وزارة الثقافة لفائدة صندوق تدبير “كورونا”

0

الحدث بريس: متابعة

بعد الضجة التي شهدتها مواقع التواصل الإجتماعي، على إثر استفادة الفنان المغربي نعمان الحلو من الدعم الذي خصصته له وزارة الثقافة شأنه شأن العديد من الفنانين من أجل دعم مشاريعهم الفنية في ظل الجائحة المعروفة ” كوفيد-19“، قرر الفنان المغربي نعمان لحلو التنازل عن الدعم المالي الذي استفاد منه من طرف الوزارة.

وكتب نعمان لحلو على صفحته بالفيسبوك قائلا : ” اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج و امتناعي عن الاستفادة، مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19″.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وزاد نعمان : ” تعاقدنا منذ عقود على الوصال الفني و الإنساني على أساس الوضوح و الشفافية … و لأن الموقف يستدعي المصارحة، فإني التزاما بذات المبدإ و وفاء لما تقاسمناه من مصداقية، و حرصا على الإبقاء على محبة المغاربة و دعمهم الذي يغنيني كل أنواع الدعم المادية و العينية، أعلن من خلالكم للرأي العام ما يلي : لقد امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن، ورغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية و الرياضية و الفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي”.

وتابع لحلو قائلا: “ورغم أن مِنَح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج، و رغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية و يضمن العيش لمجموعة من الأسر ؛وتفاديا لأية حساسيات، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين، الذين لم يستفيدوا هاته السنة”.

و أكد لحلو أنه ” احتراما للمغاربة و ارتقائي بهم و من أجلهم، و كذا حرصي على عدم التموقع في مناطق مشبوهة، وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل، اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج و امتناعي عن الاستفادة، مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19″.

و تجدر الأشارة إلى أن الفنان نعمان لحلو استفاد من مبلغ 160 ألف درهم كدعم استثنائي مقدم من وزارة الثقافة وهي القضية التي أثارت الجدل الكبير عبر مواقع الأنترنيت بالمغرب وولدت سخط المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.