نوع التكوين وطريقة الدراسة.. تفاصيل حصرية حول الكلية التي سيدرس بها الأمير مولاي الحسن

0

الحدث بريس – الرباط

التحق ولي العهد، الأمير مولاي الحسن ٱول أمس الخميس (15 أكتوبر)، بكلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في مدينة بنجرير.

فوفق ما ٱوردته مصادر إعلامية، فإن كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية التي سيتابع فيها ولي العهد دراسته يوجد مقرها في العاصمة الرباط.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأفادت المصادر ذاتها، أن جامعة محمد السادس للتخصصات تتوفر على 5 مواقع بينها الرباط وبنكرير والعيون.

المصادر نفسها ٱكدت، أن ولي العهد سيتابع تعليمه الجامعي في الكلية المذكورة عن بعد، بالنظر للوضعية الوبائية التي تعيشها بلادنا.

و تضيف المصادر عينها أن مجموع طلاب كلية ولي العهد 330، من أصل 1400 مجموع طلاب جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، والدفعة الجديدة تضم حوالي 100 طالب في السنة الأولى.

هذا وتعتبر كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية، مؤسسة للتعليم العالي والبحث ذات مهمة مزدوجة، حيث توفر تدريب أولي وتنفيذي في العلوم الإنسانية و مرتكزة على السياسات الاجتماعية والسياسات العمومية والقضايا المحددة لإيجاد جواب على الأسئلة التي تثيرها في المغرب وعبر القارة الأفريقية؛ وكذا إجراء أبحاث معمقة حول هذه المواضيع.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن هذا التكوين والبحث يتركز في أربعة مجالات رئيسية مرتبطة ببعضها البعض، وهي: العلوم السياسية والعلاقات الدولية والعلوم السلوكية والاجتماعية للسياسات العامة والاقتصاد.

وكان وليّ العهد تمكن من اجتياز امتحانات السنة الثانية ضمن “البكالوريا الدولية 2020” بنجاح وبميزة “حسن جدا”، في ثانوية دار السلام العمومية في الرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.