هام للمغاربة..بنشعبون يزف خبر سارا بخصوص موعد تعميم التغطية الصحية..!

0

الحدث بريس : متابعة.

أعلن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، إنه سيتم تعميم التغطية الصحية على كافة المواطنين المغاربة، ابتداء من شهر يناير 2021.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية، عقدها يوم ٱمس  الثلاثاء، لمناقشة التوجيهات التي حددها الملك محمد السادس بمناسبة خطاب العرش، أنه من المقرر أن تعمم التغطية الصحية على كل المواطنين ابداء من شهر يناير القادم، تنزيلا لما جاء في الخطاب الملكي الأخير.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأضاف بنشعبون، أنه سيتم تخصيص تعويض عائلي موحد حسب السن وعدد الأفراد، عوض برامج التعويض العديدة والتي لا يستفيد منها كل المواطنين, مشيرا إلى أن هذه الأنظمة ستعمم على المغاربة في إطار رؤية شمولية، إذ سيتم تنزيل الإصلاح بشكل تدريجي خلال الخمس سنوات القادمة.

وشدد، على أنه من أجل إنجاح هذا الإصلاح لا بد من اتخاذ تدابير منها، إصلاح الإطار القانوني والتنظيمي، وإعادة تأهيل الوحدات الصحية وتنظيم مسار العلاجات ، من خلال إصلاح الأنظمة والبرامج الاجتماعية الموجودة حاليا للرفع من تاثيرها المباشر على المستفيدين خاصة عبر تفعيل السجل الاجتماعي الموحد.

وكان الملك محمد السادس، قد اعتبر أنه حان الوقت قد حان، لإطلاق عملية حازمة، لتعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة، خلال الخمس سنوات المقبلة.

ودعا الملك في خطاب العرش، إلى “الشروع في ذلك تدريجيا، ابتداء من يناير 2021، وفق برنامج عمل مضبوط، بدءا بتعميم التغطية الصحية الإجبارية، والتعويضات العائلية، قبل توسيعه، ليشمل التقاعد والتعويض عن فقدان العمل.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.