هــــــــام.. هذه حقيقة رفع حالة الطوارئ بالمغرب بعد 20 ماي

0

الحدث بريس : متابعة

نفت مصادر حكومية رفيعة المستوى ما يروج إنه لا يمكن التكهن برفع حالة الطوارئ بعد 20 ماي، مشيرة إلى أن إتجاه الحكومة إلى عدم تمديد فترة حالة الطوارئ بعد 20 ماي المقبل.

وقالت ذات المصادر, إنه لا يمكن التكهن برفع حالة الطوارئ بعد 20 ماي، مشيرة إلى أن الأمر يبقى مرتبط بتطور الحالة الوبائية بالمملكة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أكد في اجتماع لجنة الداخلية بمجلس النواب، أنه لا يمكن السماح بالتنقل نظرا لما يشكل ذلك من صعوبة التحكم في تنقل العدوى بين المواطنين، مشيرا في نفس الوقت، أن الأقاليم التي لم تصلها العدوى كانت بفضل قرار الحد من تنقل الأشخاص، وبفضل عمل السلطات العمومية.

وأضاف، “قرار منع التنقل بين المدن أعطى نتائج جد مهمة، وماخصوش يكون من المسائل الأولى لي غادي تكون بعد رفع حالة الطوارئ، لأن الناس غادي يبقاو غادين جايين، وبالتالي لا يمكن بين عشية وضحاها نسمحو بالتنقل بين المدن، لأن أي خطوة غير محسوبة ممكن أن تضر بالجميع”.

من جانبه كشف خالد ايت الطالب وزير الصحة، خلال حوار صحفي مع القناة الثانية، مساء اليوم الخميس، أنه لا يمكن التكهن برفع حالة الطوارئ بعد 20 ماي.

وراجت أخبار بخصوص اتجاه الحكومة لعدم تمديد فترة الحجر الصحي و حالة الطوارئ بعد 20 ماي المقبل، قبل أن تنفيها مصادرنا بشكل قاطع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.