والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية يشرف على إفتتاح فعاليات منتدى الدراسات والمهن

0

الحدث بريس: متابعة

ٱشرف والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، السيد بوشعاب يحضيه ٱمس الجمعة على افتتاح فعاليات منتدى الدراسات والمهن الذي تنظمه، على مدى يومين، المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالرشيدية،بحضور عدد من المنتخبين وممثلي الهيئة القضائية بالإقليم، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية، وفعاليات من المجتمع المدني ناهيك عن مشاركة مكثفة للتلاميذ القادمين من مؤسسات تعليمية بالإقليم والعديد من المؤسسات الجامعية والمهنية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وينعقد هذا المنتدى، بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، تحت شعار “الإعلام المدرسي والمهني والجامعي دعامة أساسية لبناء المشروع الشخصي للمتعلم”..كما يهدف إلى تقديم شروحات وافية للتلاميذ حول مختلف التخصصات والمؤسسات الجامعية والمعاهد التي يمكن الولوج إليها.

وذكر السيد مصطفى الهاشمي، المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالرشيدية، أن هذا اللقاء التواصلي يندرج في إطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين في شقها المتعلق بالارتقاء بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني.

و في ذات السياق،أشار إلى أنه تمت المزاوجة بين مكون الإعلام والتحسيس والتعبئة، ومكون الالتقاء بالمهنيين الذين يمثلون القطاعات المعنية بالتوجيه الدراسي والمهني، بغية التعريف بالمهن ومساعدة التلاميذ والتلميذات على اختيار مسارهم الدراسي، وبالتالي ميولاتهم المهنية من خلال بناء مشاريعهم الشخصية.

وذكر بأن هذا المنتدى سيعرف تنظيم ندوة يقدم خلالها عدد من المهنيين الجوانب الأساسية لمهنهم، مبرزا أن ذلك يشكل فرصة سانحة للتفاعل المباشر بين المتعليين والمهنيين،كما أكد أن المديرية ستنظم قافلة للتوجيه الدراسي والمهني تستهدف مختلف المؤسسات التعليمية على صعيد إقليم الرشيدية، خاصة تلك المتواجدة بالوسط القروي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.