والي جهة درعة تافيلالت يشرف على تسليم حافلات النقل المدرسي وعدد من درجات “الكوادس” بعدد من الجماعات الترابية بإقليم الرشيدية

0

الحدث بريس:ادريس بوداش.

أشرف والي جهة درعة تافيلالت،عامل اقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه، اليوم الأربعاء 4 مارس 2020، على تسليم عدد من سيارات النقل المدرسي وكذا عدد من الدراجات نارية ذات الدفع الرباعي “الكوادس” ،وذلك بعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الرشيدية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكان السيد الوالي مرفوقا خلال هذه العملية بالسيد الكاتب العام للولاية السيد ادريس دكوج ،رئيس المجلس الاقليمي وكذا المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية السيد مولاي مصطفى الهاشيمي، وعدد من الشخصيات المدنية والأمنية والعسكرية.

ويذكر أن هذه العملية تأتي تبعا للشراكة القائمة بين المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإقليم الرشيدية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمجلس الإقليمي للرشيدية، بتنسيق مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتروم  إلى تنشيط الحياة المدرسية حيث يساهم النقل المدرسي في الحد من ظاهرة الهذر المدرسي وكذا في مجالات تهم نقل التلاميذ المشاركين في التظاهرات الرياضية الإقليمية والجهوية والوطنية، وتنقلات التلاميذ إلى المنتديات التربوية الخاصة بالتوجيه المدرسي والمهني..

إلى ذلك، قام السيد الوالي بجماعة مدغرة التابعة ترابيا لدائرة الرشيدية، بمدرسة القدس بتسليم حافلات للنقل المدرسي، والتي ستمكن تلاميذ المناطق المجاورة من الالتحاق بقاعات الدراسة في أحسن الظروف، كما ستمكن من محاربة الهدر المدرسي بهذه المناطق.

وبجماعة أرفود ،وبالضبط بثانوية مولاي يوسف الاعدادية،أشرف والي الجهة السيد بوشعاب يحضيه على تسليم حافلة للنقل المدرسي والتي ستمكن من استفادة عدد من التلميذات والتلاميذ يصل عددعهم الى 120 لكل من مجموعة مدارس اولاد الزهراء وكذا مجموعة مدارس الرخام.

هذا وقد عرفت جماعة السفلات التابعة ترابيا لدائرة الريصاني، في اطار الشراكة بين المجلس الإقليمي بالرشيدية والجماعة الترابية بالسفلات اشراف السيد والي جهة درعة تافيلالت بالثانوية الإعدادية أبو بكر الصديق على عملية تسليم حافلة للنقل المدرسي سلمها المجلس الإقليمي للجماعة على شكل هبة وذلك تدعيما للجهود التي تبذلها الجماعة الترابية في سبيل محاربة ظاهرة الهذر المدرسي.

وانطلاقا من حرص والي جهة درعة تافيلالت،عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه على دعم المنظومة الامنية بالاقليم وتعزيز قدراتها عبر امدادها بالوسائل اللوجستيكية لتوفير الامن والسلام لرعايا صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله،أشرف بمركز مرزوكة التابع للجماعة الترابية الطاوس على توزيع عدد من دراجات السكواد على عناصر القوات المساعدة حتى تتمكن من أداء واجبها على أكمل وجه.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.